تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"صادرات" توصي بهيكلة رأس المال بعد تعديل توصيتها السابقة

"صادرات" توصي بهيكلة رأس المال بعد تعديل توصيتها السابقة
جانب من أعمال الشركة السعودية للصادرات الصناعية (صادرات) - أرشيفية
صادرات
4140
-1.80% 98.20 -1.80

الرياض ـ مباشر: أعلنت الشركة السعودية للصادرات الصناعية (صادرات)، اليوم الاثنين عن آخر التطورات، بشأن توصية مجلس الإدارة بزيادة رأسمال الشركة عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية.

وأوضحت الشركة، في بيان لـ"تداول السعودية"، أن مجلس إدارة الشركة، قرر تعديل توصيته المتعلقة بزيادة رأس المال، إلى تخفيض رأسمال الشركة ومن ثم زيادته.

وأشارت إلى أن سبب تعديل التوصية يعود إلى قرب انتهاء موعد المهلة الممنوحة للشركات المساهمة المدرجة بشأن تعليق العمل ببعض أحكام مواد نظام الشركات الجديد، وعدم البت من قبل هيئة السوق المالية بشأن طلب زيادة رأسمال الشركة.

كما لفتت إلى أنه تم تعديل التوصية إلى تخفيض رأس المال بنسبة 66.66%، من 64.8 مليون ريال إلى 21.6 مليون ريال؛ لإطفاء خسائر متراكمة بقيمة 43.2 مليون ريال.

كما تشمل التوصية زيادة رأسمال الشركة بعد التخفيض بنسبة 800% إلى 194.4 مليون ريال، من خلال يتم إصدار 8 أسهم حقوق أولوية مقابل كل سهم؛ وذلك بهدف رفع الملاءة المالية والتوسع الاستراتيجي للشركة.

ونوهت الشركة إلى أنه تم تعيين شركة الخير كابيتال مستشاراً مالياً لتخفيض رأس المال وزيادته بطرح أسهم حقوق أولوية، وسوف يتم الإعلان لاحقاً عند تقديم ملف طلب تخفيض وزيادة رأس المال لهيئة السوق المالية.

وكان مجلس إدارة الشركة "صادرات"، أوصى في نوفمبر / تشرين الثاني 2020، بزيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية بنحو 129.6 مليون ريال؛ لتمكين الشركة من زيادة عملياتها التشغيلية وخفض نسبة الخسائر.

ترشيحات:

"صادرات" تتحول للخسائر بالربع الثالث.. و"المتراكمة" تمثل 68.9% من رأس المال

"صادرات" توقع مذكرة تفاهم لدعم الصادرات السعودية للعراق

"صادرات": رفع تجاوزات الإدارة السابقة للجهات المختصة لاستكمال الإجراءات