TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"باتك": تغطية اكتتاب حقوق الأولوية بـ84.9% بقيمة 254.700 مليون ريال

"باتك": تغطية اكتتاب حقوق الأولوية بـ84.9% بقيمة 254.700 مليون ريال
شركة باتك للاستثمار والأعمال اللوجستية
باتك
4110
76.24% 3.19 1.38

الرياض - مباشر: أعلنت شركة باتك للاستثمار والأعمال اللوجستية "باتك" عن نتائج تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة وتفاصيل عملية بيع الأسهم التي لم يُكتتب فيها.

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم الأحد على "تداول السعودية" أن نسبة التغطية من مجمل الأسهم المطروحة الجديدة بلغت نحو 84.9%.

وأضافت الشركة أن قيمة الأسهم المكتتب فيها بلغ نحو 254.700 مليون ريال، مشيرة أنه تم الاكتتاب بعدد 25.470 مليون سهم من الأسهم الجديدة المطروحة من إجمالي عدد 30 مليون سهم.

أضافت الشركة أنه سيتم طرح الأسهم المتبقية على عدد من المستثمرين ذوي الطابع المؤسسي، على أن تقوم تلك المؤسسات بتقديم عروض شراء للأسهم المتبقية، وسيتم تخصيص الأسهم المتبقية للمؤسسات الاستثمارية بإعطاء الأولوية للعرض الأعلى سعراً، ثم الأقل فالأقل (بشرط ألا يقل عن سعر الطرح)، على أن يتم تخصيص الأسهم بالتناسب على المؤسسات الاستثمارية التي تقدم العرض نفسه

وبينت الشركة أنه في حال وجود أسهم غير مشتراة من قبل المؤسسات الاستثمارية فسيتم تخصيص هذه الأسهم لمتعهد التغطية الذي سيقوم بشرائها بسعر الطرح.

وأوضحت أن فترة الطرح المتبقي للأسهم التي لم يتم الاكتتاب بها والبالغة (4,529,915) سهماً تبدأ من الساعة العاشرة صباحاً من يوم الثلاثاء الموافق 28 ديسمبر/ كانون الأول إلى الساعة الخامسة مساءً من يوم الأربعاء الموافق 29 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وأعلنت "باتك"، في وقت سابق أن فترة تداول حقوق الأولوية تنتهي في 20 ديسمبركانون الأول الجاري، فيما تنتهي مرحلة الاكتتاب في الأسهم الجديدة يوم 23 ديسمبر/ كانون الأول.

ونوهت "باتك"، بأنه سيتاح لحملة حقوق الأولوية ممارسة حقهم في الاكتتاب (كلياً أو جزئياً) في الأسهم الجديدة في حدود عدد حقوق الأولوية الموجودة في محافظهم، وأن تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة يكون وفق ما تحدده نشرة الإصدار للمساهمين المقيدين والمستثمرين الجدد.

ووافقت الجمعية العامة غير العادية للشركة، في اجتماعها بتاريخ 6 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، على زيادة رأسمال الشركة بنسبة 100من 300 مليون ريال إلى 600 مليون ريال؛ وذلك عن طريق طرح وإدراج أسهم حقوق أولوية بواقع 30 مليون سهم عادي بقيمة 300 مليون ريال.

ترشيحات:

اليوم.. بدء الاكتتاب وتداول حقوق الأولوية لزيادة رأسمال "باتك"

تابعة لـ"باتك" توقع عقدين مع "مجموعة بن لادن" بـ 116 مليون ريال

"باتك" تحدد فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة

مساهمو "باتك" يقرون زيادة رأس المال 100% بطرح أسهم حقوق أولوية