TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ينساب" توصي بتوزيع 1.5 ريال للسهم عن النصف الثاني من 2021

"ينساب" توصي بتوزيع 1.5 ريال للسهم عن النصف الثاني من 2021
مقر تابع لشركة ينبع الوطنية للبتروكيماويات (ينساب)- أرشيفية
ينساب
2290
-2.69% 38.00 -1.05

الرياض – مباشر: أعلنت شركة ينبع الوطنية للبتروكيماويات (ينساب)، اليوم الخميس، عن توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الثاني من العام 2021.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع تداول السعودية، إن إجمالي التوزيعات تبلغ 843.75 مليون ريال، سيتم توزيعها على 562.5 مليون سهم، لتبلغ حصة السهم الواحد 1.5 ريال، تمثل 15% من قيمته الاسمية.

وأضافت "ينساب"، أن أحقية التوزيعات النقدية ستكون للمساهمين المالكين للأسهم يوم الاستحقاق المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع بنهاية ثاني يوم تداول يلي يوم انعقاد الجمعية العامة للشركة، والذي سوف يتم الإعلان عنها لاحقاً.

وأشارت، إلى أنه سيتم إعلان تاريخ التوزيع لاحقاً.

وطالبت الشركة، المساهمين ها بسرعة تحديث بياناتهم والتأكد من ربط أرقام حساباتهم البنكية بمحافظهم الاستثمارية؛ لضمان إيداع أرباحهم في حساباتهم لدى البنوك في يوم التوزيع.

ولفتت "ينساب"، إلى أن الأرباح التي ستدفعها للمستثمرين غير المقيمين بالمملكة ستكون خاضعة للضريبة المستقطعة بمقدار 5% عند تحويل تلك الأرباح أو إيداعها في حساباتهم المصرفية؛ وذلك وفقاً لأحكام المادة (68) من نظام ضريبة الدخل والمادة (63) من لائحته التنفيذية.

وأكدت الشركة، على المستثمرين غير المقيمين ممن لديهم إعفاءات ضريبية على توزيعات الأرباح الصادرة عن هيئة الزكاة والضريبة والجمارك التواصل مع الشركة خلال 5 أيام تقويمية من تاريخ الاستحقاق وتزويد الشركة بالمستندات المؤيدة للإعفاء الضريبي.

ترشيحات:

أرباح "ينساب" تتراجع بالربع الثالث لـ179.8 مليون ريال

نماء للكيماويات تبيع حصتها بـ"ينساب" ضمن إعادة جدولة قروض لدى الصناعي السعودي

أرباح "ينساب" تتضاعف 12 مرة بالربع الثاني.. وتتجاوز المليار ريال بالنصف الأول