TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

منتدى الطاقة العالمي ينطلق في أبوظبي 15 يناير

منتدى الطاقة العالمي ينطلق في أبوظبي 15 يناير
منتدى الطاقة العالمي

دبي ـ مباشر: أعلن المجلس الأطلسي، أمس، انعقاد الدورة السادسة من منتدى الطاقة العالمي حضورياً يومي 15 و16 يناير 2022 في أبوظبي، تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، وذلك على هامش فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة.

ويعتمد منتدى الطاقة العالمي 2022 على زخم المشاركة غير المسبوقة التي شهدها منتدى 2021 الافتراضي، والذي انعقد افتراضياً بسبب جائحة "كوفيد 19"، مستفيداً من قدرات المجلس الأطلسي الاستثنائية في استخدام الأدوات والمنصات الرقمية المبتكرة للجمع بين القيادات والمؤثرين من جميع أنحاء العالم، بحسب بيان صحفي.

واستقطب أكثر من 1000 مشارك في المؤتمر، إلى جانب عشرات الآلاف من المشاهدين عبر الإنترنت، ومئات الإعلاميين، وخلال منتدى 2022 في أبوظبي، ستكتمل تجربة المشاركة الشخصية بعناصر افتراضية لضمان المشاركة من جميع أنحاء العالم.

وسيتوجه تركيز المنتدى بصورة خاصة على "الطريق إلى صافي الصفر" في انبعاثات الكربون، ويلقي نظرة مستقبلية على التحديات والفرص المتاحة في ظل استضافة الإمارات لمؤتمر "كوب 28".

كما سيطلق مركز الطاقة العالمي من المجلس الأطلسي الإصدار الثاني لأجندة الطاقة العالمية، وهي مجموعة شاملة لمقالات قيادات قطاع الطاقة في العالم، واستطلاع لآراء المئات من خبراء الطاقة على الصعيد الجيوسياسي.

من ناحية أخرى، تنعقد قمة أبوظبي للاستدامة افتراضياً ضمن إطار فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة، المنصة العالمية التي تستضيفها شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، بهدف تسريع وتيرة التنمية المستدامة الاثنين 17 يناير 2022 للمساهمة في صياغة الأجندة العالمية المتعلقة بمواجهة تحديات الاستدامة الأكثر إلحاحاً.

وستتمحور النقاشات حول موضوعين رئيسين هما الالتزام بتحقيق الحياد المناخي العالمي، والطريق نحو انعقاد مؤتمر المناخ «كوب 28».

كما ستشمل الجلسات خلال القمة أيضاً مناقشات مهمة حول التحول العالمي للطاقة، ومستقبل النقل، والعلاقة بين قطاعي الطاقة والصحة، والتقاط الكربون وتخزينه، والاقتصاد الأزرق، والأهمية المتزايدة للأداء البيئي والاجتماعي والحوكمي في بناء واتخاذ القرارات.

ويوفر أسبوع أبوظبي للاستدامة منصة عالمية للتعاون وتبادل المعرفة والاستثمار والابتكار، حيث يستقطب أكثر من 45 ألف مشارك سنوياً يمثلون ما يزيد على 170 دولة، ويستضيف أكثر من 1000 شركة دولية.

يقام أسبوع أبوظبي للاستدامة من السبت 15 يناير إلى الأربعاء 19 يناير 2022، وتشمل الفعاليات الرئيسية إضافة إلى قمة أسبوع أبوظبي للاستدامة، عقد الجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا)، ومنتدى الطاقة العالمي للمجلس الأطلسي يومي 15-16 يناير، فيما يقام حفل الافتتاح وحفل توزيع جائزة زايد للاستدامة في 17 من الشهر نفسه.

وتعقد القمة العالمية لطاقة المستقبل، ومبادرة "ابتكر"، ومركز شباب من أجل الاستدامة من 17 إلى 19 يناير، وملتقى السيدات للاستدامة والبيئة والطاقة المتجدّدة في 18 يناير، وملتقى أبوظبي للتمويل المستدام في 19 يناير.

ترشيحات:

الإمارات واليونان تناقشان سبل تشجيع العلاقات الاستثمارية والتعاون الاقتصادي