تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أكوا باور" تعلن الإغلاق المالي لتسهيلات بـ800 مليون دولار لصالح "راويك"

"أكوا باور" تعلن الإغلاق المالي لتسهيلات بـ800 مليون دولار لصالح "راويك"
شركة أعمال المياه والطاقة الدولية "أكوا باور"
أكوا باور
2082
-1.53% 141.40 -2.20

الرياض - مباشر: أعلنت شركة أعمال المياه والطاقة الدولية " أكوا باور" عن الإغلاق المالي لتسهيلات إعادة تمويل بقيمة 800 مليون دولار (3 مليارات ريال).

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم الخميس على"تداول السعودية" انه  سيتم استخدام عائداته من قبل شركة رابغ العربية للمياه والكهرباء "راويك" للوفاء بالتزامات متعددة منها السداد المسبق لتسهيلات الدين الرئيسية ومصاريف التمويل والاحتياجات العامة للشركة بما في ذلك توزيع الأرباح. 

وبحسب بيان الشركة فإن إجمالي تسهيلات الدين الرئيسي الحالي وفوائده المستحقة التي سيتم سدادها باستخدام حصيلة التمويل الجديد يبلغ نحو  763 مليون دولار أمريكي.

وتمتلك أكوا باور 99% بشكل غير مباشرة في راويك من خلال الشركات التابعة المملوكة لها بالكامل. 

ومن المتوقع أن ينتج عن ذلك توفير في تكاليف التمويل لشركة راويك. يُتوقع استلام مبلغ تسهيلات إعادة التمويل الرئيسي البالغ 800 مليون دولار أمريكي الذي تم الحصول عليه من بنوك محلية بفترة استحقاق تبلغ ثمان سنوات ونصف بحيث تستحق في عام 2030م قبل نهاية شهر ديسمبر/ كانون الأول من هذا العام.

وشركة راويك هي شركة مستقلة لإنتاج المياه والبخار والطاقة تقوم بتوفير هذه المرافق الأساسية بشكل حصري للمصفاة ومجمع البتروكيماويات المتكامل المملوك لشركة رابغ للتكرير والبيتروكيماويات ("بترورابغ").

وطورت"راويك" منشآءتها المتكاملة على مرحلتين حيث بدأ تشغيل المرحلة الأولى في يونيو/ حزيران  2008م والمرحلة الثانية في يونيو/ حزيران  2016م وتبلغ قدرة المنشأة المتكاملة 840 ميجاوات من الطاقة و 6110 طنًا في الساعة من البخار و 12000 طناً في الساعة من المياه.

ترشيحات:

"أكوا باور" تعلن الإغلاق المالي لتسهيلات بـ1.33 مليار دولار لمشروع البحر الأحمر

"أكوا باور" توقع اتفاقية خاصة بمشروع محطة الرياح نوكوس بأوزبكستان

مساهمو "أكوا باور" يناقشون إنهاء الدورة الحالية لمجلس الإدارة 5 يناير المقبل