TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة السوق السعودية توافق على تخفيض رأسمال "عذيب للاتصالات"

هيئة السوق السعودية توافق على تخفيض رأسمال "عذيب للاتصالات"
مقر تابع لشركة اتحاد عذيب للاتصالات (GOجو)

الرياض- مباشر: أعلنت هيئة السوق المالية السعودية عن صدور قرارها المتضمن الموافقة على طلب شركة اتحاد عذيب للاتصالات تخفيض رأس مالها من 228.529 مليون ريال لـ 89.99 مليون ريال وتخفيض عدد الأسهم من 22.85 مليون سهم إلى 8.99 مليون سهم.

وأوضحت الهيئة في بيان لها اليوم الأربعاء أن هذه الموافقة مشروطة بموافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة واستكمال الإجراءات والمتطلبات النظامية ذات العلاقة.

وبينت الهيئة أن الشركة سوف تنشر تقرير معد من قبلها يحتوي على الطريقة المقترحة لتخفيض رأس المال والتأثيرات المتوقعة لذلك التخفيض قبل انعقاد الجمعية العامة غير العادية بوقت كاف لكي يتمكن المساهمون من التصويت على قرار تخفيض رأس المال. 

وأكدت أنه يجب ألا ينظر إلى موافقة الهيئة على طلب الشركة لتخفيض رأس مالها على أنها مصادقة على جدوى تخفيض رأس المال، حيث إن قرار الهيئة بالموافقة على طلب الشركة يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

ووافق مجلس إدارة  شركة إتحاد عذيب للاتصالات مؤخراً  على زيادة رأس مال الشركة عن طريق اصدار أسهم حقوق الأولوية  بقيمة 350 مليون ريال.

وأوضحت الشركة  أن اسباب الزيادة من رأس المال ترجع إلى  سداد التزامات الشركة وتطوير وتحديث أنظمة وشبكات أعمالها.

وأشارت إلى أن الاحقية تكون للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قررت زيادة رأس المال عن طريق طرح اسهم حقوق اولوية والذين تظهر اسمائهم في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الايداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الجمعية.

كما لفتت إلى أنه تم تعيين مستشار مالي و تقديم ملف طلب زيادة رأس المال الى الهيئة، كما تم تعيين شركة الجزيرة للأسواق المالية (الجزيرة كابيتال) في نفس القرار كمستشار مالي لإدارة عملية زيادة رأس مال الشركة والقيام بكافة الإجراءات ذات العلاقة.

ترشيحات:

"عذيب للاتصالات" توصي بزيادة رأسمالها بطرح أسهم حقوق أولوية

خسائر"عذيب للاتصالات" تتراجع 19.6% بالربع الثاني.. والمتراكمة 60.6% من رأس المال