تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"متطورة" توقع مذكرة للاستحواذ على 30% من "الدليل التعليمي"

"متطورة" توقع مذكرة للاستحواذ على 30% من "الدليل التعليمي"
مصنع تابع للشركة السعودية للصناعات المتطورة "متطورة"
متطورة
2120
-0.17% 30.05 -0.05

الرياض – مباشر: أعلنت الشركة السعودية للصناعات المتطورة "متطورة" عن توقيع مذكرة تفاهم (غير ملزمة) مع شركة الدليل التعليمي للتدريب والتعليم؛ للاستحواذ المحتمل على نسبة لا تقل عن 30% من شركة الدليل التعليمي للتدريب والتعليم.

وقالت "متطورة"، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الأربعاء، إن عملية الاستحواذ تعتبر متوافقة مع استراتيجية الشركة السعودية للصناعات المتطورة وخططها المستقبلية كأحد القطاعات المستهدفة والمعتمدة من مجلس الإدارة.

وأضافت أنه من المتوقع أن يحقق هذا الاستحواذ المحتمل قيمة مضافة للشركة ومساهميها، والاستفادة من الفرص التي توفرها برامج رؤية المملكة 2030 خاصة في قطاع التعليم والتدريب.

وتعمل شركة الدليل التعليمي للتدريب والتعليم في مجال إنشاء وتشغيل المدارس العالمية والأهلية والتدريب والأنشطة التعليمية الأخرى.

وبينت "متطورة"، أن هذه المذكرة تهدف لتحديد إطار التفاهم حول الالتزامات والحقوق المتبادلة الأولية بين الطرفين بخصوص عملية الاستحواذ مشروطة بنتائج أعمال الفحص النافي للجهالة والتفاوض النهائي للوصول للتقييم النهائي، على أن تحديد قيمة الصفقة والحصة المستهدفة مرتبط بالاتفاق النهائي بين الطرفين.

كما نوهت، بأن مذكرة التفاهم تعتبر نافذة من تاريخ 1 يناير/ كانون الثاني 2022 ولمدة 6 أشهر، قابلة للتجديد بموافقة الطرفين، مبينة أنه تم الاتفاق بين الطرفين على فترة حصرية يتم خلالها إجراء الفحص المالي والقانوني النافي للجهالة والتقييم المالي لقيمة الصفقة المقترحة، ويجوز لأي طرف إنهاء مذكرة التفاهم بموجب اشعار خطي.

وعينت الشركة السعودية للصناعات المتطورة شركة أديم المالية مستشاراً مالياً لهذه الصفقة.

ترشيحات:

"متطورة" تخصص 5 ملايين ريال للمشاركة في صناديق للاستثمار برأس المال الجريء

"متطورة" تعلن موافقة شركة زميلة على توزيع أرباح عن العام 2021

الإيرادات تقفز بأرباح "متطور" 257% في الربع الثاني 2021

"متطورة" تنهي مذكرة لبيع حصتها بـ"السلام لصناعة الطيران" دون اتفاق