TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الاستثمار" يوصي بتوزيع أرباح نقدية عن 2021.. وزيادة رأسماله بمنح أسهم مجانية

"الاستثمار" يوصي بتوزيع أرباح نقدية عن 2021.. وزيادة رأسماله بمنح أسهم مجانية
البنك السعودي للاستثمار "استثمار"
الإستثمار
1030.B
-0.70% 17.04 -0.12

الرياض – مباشر: أعلن البنك السعودي للاستثمار "الاستثمار" عن توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن العام 2021، وزيادة رأسماله بمنح أسهم مجانية.

وقال البنك، في بيان له على موقع تداول السعودية اليوم الأربعاء، إن إجمالي التوزيعات بلغ 525 مليون ريال، سيتم توزيعها على 750 مليون سهم، لتبلغ حصة السهم من التوزيعات 0.70 ريال بعد خصم الزكاة، بما يمثل 7% من قيمته الاسمية.

وأضاف "استثمار"، أن أحقية الأرباح لمساهمي البنك المالكين للأسهم بنهاية يوم انعقاد الجمعية العامة للبنك، والمقيدين بسجلات البنك لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية والذي سيتم الإعلان عنه لاحقًا.

وأشار، إلى أنه سيتم الإعلان عن تاريخ التوزيع لاحقًا.

ولفت البنك، إلى أن التوزيعات النقدية التي يتم تحويلها للمستثمرين الأجانب غير المقيمين عن طريق الوسيط المالي المقيم تخضع عند تحويلها أو قيدها في حسابه البنكي لضريبة الاستقطاع بنسبة 5%؛ طبقًا لأحكام المادة (68) من نظام ضريبة الدخل والمادة (63) من لائحته التنفيذية.

وفي بيان منفصل على "تداول"، أعلن البنك، اليوم الأربعاء، عن قرار مجلس الإدارة بالتوصية للجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس مال البنك عن طريق منح أسهم مجانية بواقع سهم واحد لكل ثلاثة أسهم.

وأوضح البنك، في بيان له على موقع تداول السعودية، أنه تقرر زيادة رأس المال بنسبة 33.33% من 7.5 مليار ريال إلى 10 مليارات ريال، وبالتالي زيادة عدد الأسهم من 750 مليون سهم إلى مليار سهم، بمنح سهم واحد لكل ثلاثة أسهم.

وأضاف "استثمار"، أن الزيادة ستتم عن طريق منح أسهم مجانية لمساهمي البنك عن طريق رسملة جزء من الاحتياطي النظامي بقيمة 2.5 مليار ريال.

وبين البنك، أن زيادة رأس المال تهدف إلى تدعيم القاعدة الرأسمالية للبنك، مما يساهم في زيادة معدلات النمو والتوسع في أعمال البنك خلال الأعوام القادمة.

ولفت "استثمار"، إلى أن أحقية أسهم المنحة ستكون للمساهمين المسجلين بسجل مساهمي البنك لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية، والذي سوف يتم تحديد موعدها لاحقاً، مشيرا إلى أن الأرباح النقدية المعلن عنها سابقاً لن تشمل أسهم المنحة.

وأكد، أنه في حال وجود كسور أسهم سيتم تجميع الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق، ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم.

ونوهت البنك، بأن المنحة تعتبر مشروطة بأخذ موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية على الزيادة في رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة.

ترشيحات:

أرباح "استثمار" تتراجع 9% في الربع الثالث لـ274.3 مليون ريال

السعودي للاستثمار يعتزم استرداد صكوك ثانوية بقيمة 500 مليون ريال

السعودي للاستثمار: 1.03 مليار ريال متحصلات بيع أسهم الخزينة