TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"عذيب للاتصالات" توصي بزيادة رأسمالها بطرح أسهم حقوق أولوية

"عذيب للاتصالات" توصي بزيادة رأسمالها بطرح أسهم حقوق أولوية
مقر تابع لشركة اتحاد عذيب للاتصالات (GOجو)- أرشيفية

الرياض - مباشر: قالت شركة إتحاد عذيب للاتصالات (GOجو) إن  مجلس الإدارة قد أصدر قراراً بالتمرير أمس الأحد الموافق 19 ديسمبر / كانون الأول الجاري بالتوصية للجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس مال الشركة عن طريق اصدار أسهم حقوق الأولوية  بقيمة 350 مليون ريال.

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم الإثنين على "تداول السعودية" أن اسباب الزيادة من رأس المال ترجع إلى  سداد التزامات الشركة وتطوير وتحديث أنظمة وشبكات أعمالها.

وأشارت إلى أن الاحقية تكون للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قررت زيادة رأس المال عن طريق طرح اسهم حقوق اولوية والذين تظهر اسمائهم في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الايداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الجمعية.

كما لفتت إلى أنه تم تعيين مستشار مالي و تقديم ملف طلب زيادة رأس المال الى الهيئة، كما تم تعيين شركة الجزيرة للأسواق المالية (الجزيرة كابيتال) في نفس القرار كمستشار مالي لإدارة عملية زيادة رأس مال الشركة والقيام بكافة الإجراءات ذات العلاقة.

وبينت الشركة أنه سوف يتم الإعلان عند تقديم ملف طلب زيادة رأس المال إلى هيئة السوق المالية للحصول على موافقتها بالإضافة إلى أي تطورات جوهرية أخرى.

كانت الشركة  قد  أعلنت في أكتوبر / تشرين الأول الماضي عن تقدمها بملف طلب تخفيض رأسمال الشركة إلى هيئة السوق المالية السعودية.

وأوصى مجلس إدارة "عذيب للاتصالات"، في وقت سابق من شهر أكتوبر / تشرين الأول الحالي، بتخفيض رأسمال الشركة بنسبة 60.62% لإطفاء الخسائر المتراكمة.

وأعلنت الشركة في يوليو/ تموز 2021 عن قرار مجلس إدارتها بتكليف الإدارة التنفيذية بدراسة طرق إعادة هيكلة رأس المال وتشمل تخفيض رأس المال؛ ومن ثم رفع رأس المال بما يتناسب مع وضع الشركة المالي.

ترشيحات:

خسائر"عذيب للاتصالات" تتراجع 19.6% بالربع الثاني.. والمتراكمة 60.6% من رأس المال

"عذيب للاتصالات" تقدم ملف طلب تخفيض رأس المال لهيئة السوق السعودية