تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"العالمية القابضة" تستحوذ على حصة الأغلبية في "القدرة"

"العالمية القابضة" تستحوذ على حصة الأغلبية في "القدرة"
الشركة العالمية القابضة
كيو
ALQUDRA
-3.13% 4.02 -0.13

أبوظبي ـ مباشر: أعلنت الشركة العالمية القابضة المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم، عن استحواذها على حصة أغلبية -حصة مسيطرة- في شركة "القدرة القابضة".

ويأتي هذا الاستحواذ نتيجة لانتهاء نقل ملكية أسهم شركة "طموح للاستثمار" وشركة "القدرة القابضة" في عملية دمج مطلع الشهر الجاري.

وقالت الشركة في بيان لها على سوق أبوظبي للأوراق المالية، إن هذا الاستحواذ سيمكنها من توسيع محفظتها في مجال العقارات والخدمات والضيافة.

وأشارت إلى أن شركة "القدرة القابضة" تمتلك مجموعة كبيرة من العملاء منذ تأسيسها في عام 2005، بما في ذلك خليج المنارة، وهو مشروع متعدد الاستخدامات يغطي نحو 52000 متر مربع، في أبوظبي وبراري عين الفائضة في العين، وهو مشروع يضم 2500 وحدة سكنية، كما تمتلك حالياً أكثر من 12 شركة تابعة موزعة على قطاعات العقارات والخدمات والضيافة، والاستثمار، وقطاع النفط، والغاز.

وفي بيان منفصل، أعلنت شركة "القدرة القابضة" عن اكتمال عملية اندماجها مع شركة "طموح للاستثمار"، حيث نتج عن ذلك امتلاك الشركة العالمية القابضة حصة أغلبية فيها.

وأوضحت أنها حصلت على موافقة وزارة الاقتصاد على تعديل المادة (6) من نظامها الأساسي ليصبح رأسمالها 5.51 مليار درهم موزعاً على 5.51 مليار سهم، بقيمة اسمية قدرها 1 درهم للسهم الواحد.

ووافقت الشركة العالمية القابضة خلال ديسمبر الجاري على دمج شركتي "طموح للاستثمار" و"القدرة القابضة"، مقابل إصدار هذه الأخيرة سندات إلزامية قابلة للتحويل لمساهمي شركة "طموح للاستثمار".

 كما وافقت الجمعية العمومية لشركة "القدرة القابضة" في 12 ديسمبر الجاري، على إصدار سندات إلزامية التحول إلى أسهم بقيمة إجمالية قدرها 2.24 مليار درهم إلى شركتي "آي إتش سي ريل ستيت القابضة" و"آي إتش سي لإدارة الشركات"، كسعر استحواذ، ليتم تحويلها بعد ذلك إلى أسهم بقيمة اسمية 1 درهم للسهم وزيادة رأسمال الشركة إلى 5.51 مليار درهم.

وأعلنت الشركة العالمية القابضة الإماراتية مطلع نوفمبر 2021 عن زيادة صافي أرباحها بنسبة 368 بالمائة، لتصل إلى 7.2 مليار درهم في الأشهر التسعة الأولى من عام 2021، مدفوعة بسلسلة من عمليات الاستحواذ.

وحققت الشركة العالمية القابضة الإماراتية، نمواً في الإيرادات بنسبة 297 بالمائة لفترة التسعة أشهر لتصل إلى 18.31 مليار درهم في وقت قفزت إيرادات الربع الثالث بنسبة 290 في المائة على أساس سنوي إلى 8.39 مليار درهم وزاد صافي الربح ثلاث مرات إلى 2.87 مليار درهم.

ترشيحات:

تعليق بعض فعاليات إكسبو دبي مؤقتاً تعزيزاً للإجراءات الاحترازية المتعلقة بكورونا