TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ساسكو" تقرر عدم استكمال بيع مواقع مملوكة لها لـ "فالكم" لعدم التوصل لاتفاق

"ساسكو" تقرر عدم استكمال بيع مواقع مملوكة لها لـ "فالكم" لعدم التوصل لاتفاق
الشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات (ساسكو)
ساسكو
4050
-2.10% 55.80 -1.20

الرياض - مباشر: قرر مجلس إدارة الشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات (ساسكو) خلال اجتماعه المنعقد اليوم الأحد الموافق 19 ديسمبر/ كانون الأول عدم إستكمال صفقة بيع بعض المواقع المملوكة لها واعادة استئجارها مع شركة فالكم وإستمرار إستقطاب عروض من جهات أخرى.

وأضافت الشركة في بيان لها اليوم الأحد على "تداول السعودية" أنه تم الغاء الصفقة نتيجة لعدم الوصول إلى إتفاق بين الطرفين ، مؤكدة أنها تسعى إلى تعظيم مصالح مساهميها بشكل مستمر.

ووافق مجلس إدارة الشركة في 30 أكتوبر / تشرين الأول 2021على ما جاء بالخطاب المؤرخ بتاريخ 27 أكتوبر/ تشرين الأول 2021م من شركة فالكم للخدمات المالية والذي يؤكد التزامهم بشراء 10 مواقع مملوكة لشركة ساسكو وذلك شريطة قيامهم بتأسيس صندوق عقاري وأخذ الموافقات اللازمة للاستحواذ على تلك المواقع ، مبينة أن قيمة الشراء للمواقع تبلغ ما يقارب 324 مليون ريال بالإضافة إلى التزام ساسكو باستئجار تلك المواقع لفترة إلزامية لمدة 10 سنوات ميلادية.

وبينت أن الأثر المالي لعملية البيع يبلغ أرباح رأسمالية بما يقارب 142 مليون ريال وسوف يتحدد الأثر النهائي بعد إتمام الإجراءات النظامية وإفراغ الصكوك لصالح الشركة التابعة للصندوق، مشيرة أنها ستقوم بالإعلان عن أي تطورات بخصوص هذا الموضوع.

ترشيحات:

مجلس إدارة "ساسكو" يوافق على بيع 10 مواقع مملوكة لها بـ 324 مليون ريال

أرباح "ساسكو" تنخفض بالربع الثالث 34.7% لـ11.4 مليون ريال

"ساسكو": توزيع الأرباح النقدية عن النصف الأول 4 أكتوبر المقبل