TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ساري تغلق جولة استثمارية بـ75 مليون دولار بقيادة "سنابل" التابعة للسيادي السعودي

ساري تغلق جولة استثمارية بـ75 مليون دولار بقيادة "سنابل" التابعة للسيادي السعودي
عملة الدولار الأمريكي

 الرياض – مباشر" أعلنت ساري، منصة التسوق الخاصة بقطاع الأعمال والمتخصصة في ربط أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر مع شبكة من مصنعي السلع الاستهلاكية وتجّار الجملة، اليوم الأحد، عن إغلاق جولتها الاستثمارية (Series C) بقيمة 75 مليون دولار (281.3 مليون ريال) بقيادة سنابل للاستثمار، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة السعودي.

وشهدت الجولة؛ وفقاً لبيان صادر عن ساري، مشاركة كل من شركة وفرة للاستثمار الدولي وEndeavor Catalyst كمستثمرين جدد بجانب مشاركة المساهمين الحاليين STV وMSA Capital وRocketShip.vc وVentureSouq (VSQ) ورائد فينتشرز.

وأشارت ساري، إلى أنها أغلقت في شهر مايو/ أيار الماضي جولة استثمارية بقيمة 30.5 مليون دولار (114.4 مليون ريال).

ولفتت ساري، إلى أنها شهدت في المملكة نمواً في عملياتها بأكثر من 14 ضعفاً مقارنة مع العام السابق، وعبر هذه الجولة ستواصل نموها باستقطاب الكفاءات القادرة على تطوير حلولها المبتكرة، ومواصلة التوسع الجغرافي لخدمة أسواق المنطقة المختلفة، كما تعمل الشركة على توسيع نطاق استهدافها لشرائح واحتياجات أوسع في قطاع الأعمال.

وأكدت، أنها تسعى لتعزيز القيمة المضافة المقدمة، وتسريع التحول إلى منصة متكاملة، عبر ربطها بالعديد من الخدمات الموازية التي ستسهل على مستخدميها توفير احتياجاتهم، وترفع من كفاءة سلسلة التوريد.

وبدأت الشركة في تطوير خدمات مالية لقاعدة عملائها لتمكينهم من تمويل أعمالهم في قطاع يواجه فجوة تمويل مالية تصل إلى 240 مليار دولار في الشرق الأوسط تشّكل فرصة كبيرة لنمو الشركة.

وقال المتحدث الرسمي لـ"سنابل للاستثمار"، إن نمو شركة ساري المتصاعد خلال السنوات الماضية يعكس الجهود المبتكرة من قبل فريق ساري لتطوير وبناء منصة تسوق رائدة تقود السوق السعودي في مجال قطاع تجارة الأعمال الإلكترونية.

وأضاف المتحدث، أنه سيكون للتقنيات المتطورة والمبتكرة التي تقدمها ساري قيمة إضافية كبيرة ستساعد في نمو الشركة في أسواق المنطقة؛ مع التغيرات والتطورات التنظيمية المتسارعة التي تشهدها دول مجلس التعاون الخليجي في قطاعات الأعمال.

وتابع: "تعمل سنابل على الاستثمار في رواد الأعمال والشركات الناشئة الذي يعكس التزامناً في تمكين الفرص الواعدة في فئة الاستثمار الجريء في المنطقة وحول العالم؛ بما يتماشى مع أهداف سنابل كجزء من دور استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة، حريصون على المساهمة في رحلة نمو الشركة لتكون منصة رائدة لقطاع الأعمال في الشرق الأوسط".

ومن جهته، علّق الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لساري، محمد الدوسري، أن الشركة استطاعت خلال سنتين بناء أحد أكبر شبكات التوزيع في قطاع السلع الاستهلاكية سريعة التداول وأكثرها كفاءةً في السعودية.

ونوه الدوسري، أن "ساري" كشركة سعودية، تؤمن بأن دول مجلس التعاون الخليجي -التي يبلغ مجموع ناتجها الداخلي الإجمالي نحو 1.59 تريليون دولار- هي الخطوة القادمة لنمو الشركة، مؤكداً بأن حجم التجارة البينية لدول المجلس الذي يصل إلى 90 مليار دولار مازال متعطشاً لحلول تقنية مبتكرة تزيد من كفاءة الأعمال وتحفز التحول الرقمي لرفع قدرة تجار وصناع الأعمال في المنطقة على النمو بشكل أفضل.

ترشيحات:

اعتماد عقوبات وغرامات جديدة لمخالفة نظام العمل في السعودية.. رسمياً

ولي العهد يطلق المخطط العام لمشروع "وسط جدة" بإجمالي استثمارات 75 مليار ريال

السعودية تقدم ملف استضافة معرض إكسبو الدولي 2030

السعودية تقلص حيازتها من السندات الأمريكية 20 مليار دولار في 10 أشهر