TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المحكمة التجارية بالرياض تقرر إجراء التصفية لشركة "وفا للتأمين"

المحكمة التجارية بالرياض تقرر إجراء التصفية لشركة "وفا للتأمين"
جناح تابع للشركة السعودية الهندية للتأمين التعاوني (وفا للتأمين) بأحد المعارض- أرشيفية
وفا للتأمين
8110
-5.75% 9.50 -0.58

الرياض – مباشر: أعلنت الشركة السعودية الهندية للتأمين التعاوني (وفا للتأمين) عن صدور قرار الدائرة التاسعة بالمحكمة التجارية بالرياض بتاريخ 15 ديسمبر/ كانون الأول الجاري؛ بإنهاء إجراء إعادة التنظيم المالي للشركة وافتتاح إجراء التصفية.

وقالت "وفا للتأمين"، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الخميس، إن المحكمة قررت تعيين وليد بن محمد سبحي أميناً للإجراء، وفقاً لمهام وصلاحيات وواجبات الأمين الواردة في نظام الإفلاس ولائحته التنفيذية.

وأضافت الشركة، أنه يحق لكل ذي مصلحة الاعتراض أمام محكمة الاستئناف على قرار المحكمة، خلال مهلة 14 يوما تبدأ من تاريخ صدور الحكم.

ونصت المادة الـ 217 من نظام الإفلاس نصت بفقرتيها (ب) و(ج) على ما يلي: "يجوز لكل ذي مصلحة الاعتراض أمام محكمة الاستئناف على حكم المحكمة أو قرارها إذا كان موضوع الحكم أو القرار افتتاح إجراء التصفية أو إجراء التصفية لصغار المدينين أو إجراء التصفية الإدارية أو رفض افتتاح أي منها.. إنهاء أو عدم إنهاء أي من إجراءات الإفلاس ...".

وأكدت "وفا للتأمين"، أنها ستعلن عن أي تطورات بهذا الخصوص في حينه.

وكشفت الشركة، مطلع أغسطس/ آب الماضي، عن تقدّم أمين الإفلاس المعين من قبل المحكمة التجارية بالرياض وليد بن محمد سبحي، بطلب إلى المحكمة التجارية في الرياض لإنهاء إجراء إعادة التنظيم المالي للشركة.

وأعلنت "وفا للتأمين"، في نهاية يونيو / حزيران 2021، عن عدم تمكنها من سداد الدفعة الثالثة للدائنين في الوقت المقرر ضمن خطة إعادة التنظيم المالي.

ترشيحات:

مساهمو "وفا للتأمين" يقرون النتائج ويرفضون إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة

"وفا للتأمين" تعلن عدم تمكنها من نشر نتائج الربع الثاني 2021 بالوقت المحدد

شركات سعودية تقلص خسائرها المتراكمة.. وأخرى تبحث عن خطة لتعديل الأوضاع