TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث تحدد السعر المستهدف لسهم "عطاء التعليمية" عند 70 ريالاً

شركة أبحاث تحدد السعر المستهدف لسهم "عطاء التعليمية" عند 70 ريالاً
مدارس تابعة لشركة عطاء التعليمية
عطاء
4292
-4.57% 71.00 -3.40

الرياض - مباشر: قالت شركة الجزيرة كابيتال للأبحاث إن النتائج المالية السنوية لشـركة عطـاء التعليمية جاءت أعلى من التوقعات البالغة 16.3 مليون ريال؛ حيث جاء معظم الفارق عن التوقعات من دخل غير متكرر بقيمة 52.5 مليون ريال نتيجة الاستحواذ على المجموعة العربية للتعليم والتدريب.

وأضافت شركة الأبحاث في مذكرة، أنها مستمرة في التوصية بـ"زيادة المراكز" لسهم الشركة بسعر مستهدف عند 70 ريالا للسهم.

وأشارت شركة الأبحاث إلى أن عودة الطلاب إلى الدراسـة حضوريا في مدارس المرحلتين المتوسـطة والثانوية وإلغاء الخصومات على الرسوم المدرسية تعتبر من أهم العلامات على تعافي القطاع .

أعلنت شـركة عطـاء التعليمية عن صافي ربـح للربع الأول من السـنة المالية 2022 ( المنتهي فـي أكتوبر 2021 ) بقيمة 66.3 مليون ريال.

وأضافت الجزيرة كابيتال أن إيرادات الشركة وإجمالي الربح لها جاءت متوافقة بشكل عام مع توقعاتنا، إلا أن صافي الربح تفوق على التوقعات بسبب الأرباح غير المتكررة من الاستحواذ .

وتتوقع شركة الأبحاث أن ترتفع إيرادات عطاء بأكثر من الضعف في السنة المالية 2022 لتصل إلى 565.8 مليون ريال سعودي مقابل 280 مليون ريال سعودي في السنة المالية 2021 ،بدعم من عمليات الاستحواذ الأخيرة وعودة إلى الحضور في المدارس الذي أدى إلى إلغاء الخصومات على الرسوم للسنة الدراسية الحالية.

وقامت الشركة مؤخرا بعدة عمليات استحواذ كبيرة مما أدى إلى ارتفاع عدد طالب بنسبة 49%، كما وقعت الشركة مؤخرا اتفاقية الاستحواذ على شركة نبعة التعليمية.

وأشارت الجزيرة إلى أن عطاء ستقوم بزيادة رأس مالها بنسبة 4.96 % لإصدار أسهم جديدة لمساهمي شركة نبعة، لذلك، نعتقد أن عطاء في وضع جيد للنمو على المدى الطويل مع قاعدة طلابية أكبر. 

ترشيحات:

"عطاء" توقع اتفاقية للاستحواذ على نبعة التعليمية من خلال زيادة رأس المال

أرباح "عطاء" تقفز إلى 66.25 مليون ريال بالربع الأول لارتفاع الإيرادات

استقالة الرئيس التنفيذي لـ "عطاء التعليمية" وتعيين فهد التويجري بدلاً منه