TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

يعلن بنك البلاد عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة للدورة القادمة

update company info 1140.O 0.00% 0.00 0.00
بند توضيح
مقدمة يسر بنك البلاد دعوة السادة الراغبين في الترشح لعضوية مجلس إدارة البنك للدورة القادمة، ممن تتوافر فيهم شروط العضوية وفق أحكام نظام الشركات ولائحة حوكمة الشركات الصادرة عن هيئة السوق المالية ونظام مراقبة البنوك، والمبادئ الرئيسة للحوكـمة في المؤسسات المالية العاملة بالمملكة العربية السعودية، والتعليمات الصادرة عن البنك المركزي الخاصة بمتطلبات التعيين في المناصب القيادية في المؤسسات المالية (يمكن الاطلاع على كل منها من خلال زيارة الموقع الالكتروني لكل جهة )، ولائحة لجنة الترشيح والمكافآت وقواعد وضوابط الترشيح والتعيين في مجلس الإدارة ولجانه الصادرة من البنك والمعتمدة من الجمعية العامة للبنك (مرفقة). علما بأن الإعلان عن موعد اجتماع الجمعية العامة للبنك والذي سيتضمن بند انتخاب أعضاء مجلس الإدارة للدورة القادمة سيتم بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات التنظيمية والرقابية.

فعلى كل من تنطبق عليهم هذه الشروط ويرغب في الترشح التقدم للبنك بطلب ترشيحهم خلال فترة فتح باب الترشيح الموضحة ادناه، علماً بأن لجنة الترشيح والمكافآت بالبنك ستراعي عند المفاضلة بين المرشحين - وصولا للتشكيل النوعي المتطلب للمجلس ولجانه - التنوع في التأهيل العلمي والخبرة العملية، ومنح الأولوية في الترشيح للاحتياجات المطلوبة من أصحاب المهارات المناسبة لعضوية مجلس الإدارة ولجانه التابعة حسب ما ينص عليه دليل حوكمة البنك كضمان الا يقل عدد المستقلين عن أربعة أعضاء، كما سيقتصر التصويت في الجمعية العامة - التي سيتم تحديد موعد انعقادها لاحقاً بعد حصول البنك على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة، على من تم الموافقة عليهم من قبل الجهات التنظيمية والرقابية ممن رشحوا أنفسهم وفقاً للسياسات والمعايير والإجراءات التي سيرد ذكرها ادناه والذين تمت الموافقة عليهم من قبل الجهات التنظيمية والرقابية، كما أن لجنة الترشيح والمكافآت ستدرس الاستفادة من المرشحين الذين لم يتم اختيارهم في الجمعية العامة وذلك من خلال مشاركتهم في عضوية لجان المجلس المختلفة (اعضاء خارجيين)، إن رغبوا بذلك وفقاً لخبرات ومؤهلات كل منهم وفي عملية الاحلال لأعضاء المجلس ولجانه وذلك بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات التنظيمية والرقابية، وبما يتوافق مع السياسات والآليات المتعلقة بالتعيين والاحلال المعتمدة بالبنك وما يتناسب مع هيكل المجلس ولجانه من حيث تصنيف الاعضاء والحفاظ على الحد الالزامي لعدد الاعضاء المستقلين.

نوع دورة المجلس دورة جديدة
تاريخ بداية الدورة 1443-09-16 الموافق 2022-04-17
تاريخ نهاية الدورة 1446-10-18 الموافق 2025-04-16
عدد الاعضاء 11
تاريخ فتح باب الترشح 1443-05-11 الموافق 2021-12-15
تاريخ انتهاء باب الترشح 1443-06-13 الموافق 2022-01-16
طريقة استلام طلبات الترشيح ترسل / تسلم طلبات الترشيح إلى الأمانة العامة للبنك على العنوان التالي:

• مناولةً في المقر الرئيسي للبنك - على العنوان الآتي: الرياض – حي المؤتمرات – تقاطع طريق الملك فهد مع طريق مكة (خريص) – المملكة العربية السعودية.

• أو بالبريد المسجل – بنك البلاد الإدارة العامة –8229 – حي المؤتمرات - الرياض 3952-12711، عناية أمين عام البنك.

• أو عبر البريد الإلكتروني التالي ([email protected]) ويرسل الأصل على عنوان البنك أعلاه.

في حال وجود أي استفسارات أو لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال على علاقات المستثمرين على الهاتف رقم 0114798585، (من الساعة العاشرة صباحاً الى الساعة الرابعة مساءً).

شروط الترشح يحق لكل مساهم ترشيح نفسه أو شخص آخر أو أكثر لعضوية مجلس الإدارة، على أن تتوفر في المرشح شروط ومعايير العضوية الواردة في سياسة قواعد وضوابط الترشيح والتعيين في مجلس الإدارة ولجانه (مرفقة).

متطلبات الترشّح:

1. تعبئة استمارة طلب الترشح لعضوية مجلس الإدارة باللغتين العربية والإنجليزية (المرفق).

2. تعبئة السيرة الذاتية للمرشح وصورة من المؤهلات العلمية والخبرات العملية في مجال أعمال البنوك (إن وجدت) باللغتين العربية والإنجليزية (مرفق).

3. إرفاق صورة من جواز السفر والهوية الوطنية للسعوديين أو صورة من جواز السفر وهوية مقيم لغير السعوديين.

4. تعبئة نموذج الملاءمة الصادر من البنك المركزي السعودي وإرفاقه مع طلب الترشيح، على أن يرسل النموذج بصيغة (WORD) و (PDF) على البريد الإلكتروني بالإضافة إلى إرسال الأصل بالبريد، ويمكن الحصول على النموذج من خلال زيارة موقع البنك المركزي السعودي الالكتروني على الرابط التالي:

http://www.sama.gov.sa/ar-sa/Services/Documents/FitProper.doc

5. تعبئة النموذج رقم (3) السيرة الذاتية للمرشح لعضوية مجلس إدارة شركة مساهمة مدرجة في السوق المالية السعودية وإرفاقه مع طلب الترشيح، على أن يرسل النموذج بصيغة (WORD) و (PDF) على البريد الإلكتروني بالإضافة إلى إرسال الأصل بالبريد، ويمكن الحصول على النموذج من خلال زيارة موقع هيئة السوق المالية الالكتروني على الرابط التالي:

https://cma.org.sa/RulesRegulations/FormsSite/Pages/default.aspx

6. تعبئة نموذج الاستقلالية وتوافر شروط العضوية الخاص بالبنك ويمكن الحصول على النموذج عبر البريد الإلكتروني [email protected]

7. أي نماذج أو متطلبات أو وثائق إضافية أخرى تحددها الجهات التنظيمية أو الرقابية أو البنك.

كما يمكن الحصول على جميع النماذج المشار لها أعلاه، بطلبها من الأمانة العامة للبنك، عبر البريد الإلكتروني [email protected]

معايير الترشح
الملفات الملحقة   

التعليقات