TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبوظبي الإسلامي" يمول العقارات التجارية في إنجلترا بأكثر من مليار درهم

"أبوظبي الإسلامي" يمول العقارات التجارية في إنجلترا بأكثر من مليار درهم
أحد فروع مصرف أبوظبي الإسلامي

أبوظبي ـ مباشر: أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، عن تمويلات العقارات التجارية التي قدمها في المملكة المتحدة خلال عام 2021 والتي تجاوزت قيمتها مليار درهم (200 مليون جنيه إسترليني).

وأشار المصرف في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، إلى أنه خلال شهر نوفمبر فقط، عقد صفقتين رفعتا من قيمة محفظته في المملكة المتحدة إلى نحو 2.5 مليار درهم (500 مليون جنيه إسترليني).

وقدم مصرف أبوظبي الإسلامي تمويلاً بقيمة 181 مليون درهم إماراتي لشركة "السعودي الفرنسي كابيتال"، الذراع الاستثمارية للبنك السعودي الفرنسي في الرياض بالمملكة العربية السعودية، للاستحواذ على مبنى المكتب الرئيسي لشركة "جارتنر" في إيغام بإنجلترا، بحسب بيان صحفي.

كما قدم مصرف أبوظبي الإسلامي تمويلاً بقيمة 36 مليون درهم إماراتي (7.4 مليون جنيه إسترليني) إلى "صندوق الراجحي ليجاسي" لاستحواذه على مبنى "أوليمبوس هاوس" في تاتشبروك بارك جنوب شرق برمنغهام بإنجلترا.

وعلق عبدالله الشحي، رئيس قطاع الأعمال الدولية في مصرف أبوظبي الإسلامي، قائلاً: خلال السنوات الثلاث الماضية، استجاب مصرف أبوظبي الإسلامي للطلب المتزايد على الاستثمارات العقارية التجارية في المملكة من قبل مستثمرين من دول مجلس التعاون الخليجي، الذين يستهدفون أصولاً فاخرة توفر تدفقات نقدية إيجارية طويلة الأمد وآمنة.

وخلال السنوات الثلاث الماضية، استجاب مصرف أبوظبي الإسلامي للطلب المتزايد على الاستثمارات العقارية التجارية في لندن، بالإضافة إلى المدن الإقليمية الرئيسية في المملكة المتحدة.

واشتملت تعاملات مصرف أبوظبي الإسلامي الهامة في هذا المجال على تمويل "البلاد كابيتال" في الاستحواذ على المقر الرئيسي لشركة "بي دبليو سي" في بلفاست، و"بنك لندن والشرق الأوسط" في الاستحواذ على المقر الرئيسي لشركة "سنتريكا" في إدنبرة، وتمويل "رسملة" في الاستحواذ على متجر "تيسكو ليت" في مانشستر، وشركة "سيدر تري للاستثمارات" في المملكة العربية السعودية.

وتجدر الإشارة إلى أن مصرف أبوظبي الإسلامي قد حاز في عام 2020 على جائزة "أفضل مصرف إسلامي في الشرق الأوسط" من خلال جوائز MEA Finance كما حاز سابقاً على لقب "أفضل بنك إسلامي في العالم" من مجلة "ذا بانكر" التي تصدر عن "فايننشال تايمز".

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. أبوظبي تُطلق متجراً إلكترونياً الأول من نوعه بالشرق الأوسط

فيديوجرافيك.. ملامح البرنامج الوطني للسكك الحديدية وعوائده على اقتصاد الإمارات

إنفوجرافيك.. لماذا أطلقت الإمارات صندوق "حي دبي للمستقبل"؟

إنفوجرافيك.. خطوات إصدار تأشيرة سياحية متعددة السفرات في الإمارات