TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"عطاء" توقع اتفاقية للاستحواذ على نبعة التعليمية من خلال زيادة رأس المال

"عطاء" توقع اتفاقية للاستحواذ على نبعة التعليمية من خلال زيادة رأس المال
إحدى المدراس التالبعة لشركة عطاء التعليمية
عطاء
4292
-0.13% 74.40 -0.10

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة عطاء التعليمية، اليوم الثلاثاء، عن توقيع اتفاقية بيع وشراء الحصص في شركة نبعة التعليمية بين ملاك الشركة، وشركة المجموعة العربية للتعليم والتدريب القابضة (المملوكة بالكامل لشركة عطاء).

وأوضحت الشركة، في بيان لـ"تداول السعودية"، أن الاتفاقية تتضمن شراء شركة نبعة التعليمية عن طريق زيادة رأس المال من خلال إصدار أسهم جديدة لملاك شركة نبعة.

وأشارت إلى أن الصفقة تأتي استكمالاً لما تم الاتفاق عليه بين الأطراف في وقت سابق، مع شركة المجموعة العربية للتعليم والتدريب القابضة للاستحواذ على كامل ملكية الشركة.

كما لفتت إلى أن قيمة الشركة التي سيتم الاستحواذ عليها تبلغ نحو 92 مليون ريال، فيما تصل قيمة شركة عطاء التعليمية إلى نحو 1.76 مليار ريال؛ بناء على تقييم سعر السهم لغرض صفقة الاستحواذ بـ(44.08) ريال، وذلك بناء على متوسط سعر الإغلاق اليومي لمدة (90) يوم عمل.

وبينت الشركة أنه سيتم زيادة رأس المال بنسبة 5.22% من خلال إصدار 2.087 مليون سهم؛ ليرتفع رأس المال من 400 مليون ريال إلى 420.87 مليون ريال.

وقالت إنه بناءً على عدد الأسهم الجديدة التي سوف تصدر في الشركة لصالح مساهمي شركة نبعة البائعين عوضاً عن صفقة الاستحواذ، تبلغ نسبة مبادلة الأسهم 41.7443 سهم جديد في الشركة لكل سهم مملوك في شركة نبعة.

ونوهت الشركة إلى أن إتمام صفقة الاستحواذ يخضع لعدد من الشروط، تشمل الحصول على موافقة هيئة السوق المالية، وموافقة السوق المالية (تداول) لإدراج الأسهم الجديدة الناتجة عن زيادة رأس المال.

كما تشمل الحصول على موافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة، وعدم ممانعة من قبل الهيئة العامة للمنافسة، على صفقة الاستحواذ، إلى جانب أية موافقات أخرى ضرورية.

وبينت أن الاتفاقية تنتهي في حال مرور (12) شهراً من تاريخ توقيعها دون الإقفال أو إتمام الصفقة (أو أي تاريخ لاحق يتم الاتفاق عليه بين الطرفين).

وأكدت الشركة أن الصفقة لا تنطوي على أية أطراف ذات علاقة.

ترشيحات:

"عطاء" تعلن إتمام صفقة الاستحواذ على المجموعة العربية للتعليم والتدريب القابضة

أرباح "عطاء" تقفز إلى 66.25 مليون ريال بالربع الأول لارتفاع الإيرادات

مساهمو عطاء التعليمية يوافقون على توزيع أرباح سنوية بواقع ريال للسهم