TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "شمس" يقرون تخفيض رأس المال 48.2% لإطفاء الخسائر المتراكمة

مساهمو "شمس" يقرون تخفيض رأس المال 48.2% لإطفاء الخسائر المتراكمة
حسابات مالية- أرشيفية
شمس
4170
39.68% 0.88 0.25

الرياض – مباشر: وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة المشروعات السياحية "شمس"، في اجتماعها بتاريخ 9 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، على توصية مجلس إدارة الشركة بتخفيض رأسمال الشركة؛ لإطفاء الخسائر المتراكمة.

وقالت "شمس"، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الأحد، إنه تمت الموافقة على تخفيض رأس المال بنسبة 48.2% من 101.5 مليون ريال إلى 52.57 مليون ريال؛ وذلك بإلغاء 4.89 مليون سهم من أسهم الشركة.

وأضافت الشركة، أن عدد الأسهم سيتراجع من 10.15 مليون سهم إلى 5.26 مليون سهم؛ حيث سيتم تخفيض (1) سهم لكل (2.07426) سهم.

ونوهت "شمس"، أن سبب تخفيض رأس المال؛ إطفاء الخسائر المتراكمة البالغة 48.93 مليون ريال.

وأكدت، أنه سيتم إطفاء كامل الخسائر المتراكمة بعد تخفيض رأس المال، ولا يوجد تأثير جوهري من تخفيض رأسمال الشركة على التزاماتها المالية والتشغيلية أو أداء الشركة المالي أو التشغيلي أو التنظيم.

وبالنسبة لتاريخ التخفيض، أشارت "شمس"، إلى أنه سيكون في نهاية ثاني يوم تداول يلي انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي تقرر فيها تخفيض رأس المال.

ووافق مساهمو الشركة، خلال اجتماع الجمعية، على تعديل عدد من مواد النظام الأساسي؛ أبرزها الموافقة على تعديل المادة (7) من النظام الأساسي للشركة والمتعلقة برأسمال الشركة، وتعديل المادة (8) من النظام الأساسي للشركة والمتعلقة بالاكتتاب في الأسهم.

وأعلنت "شمس"، في أغسطس/ آب الماضي، عن قرار مجلس الإدارة بتعديل توصيته بتخفيض رأسمال الشركة، ومن ثم زيادته بطرح أسهم حقوق أولوية.

ترشيحات:

هيئة السوق السعودية توافق على طلب "شمس" بتخفيض رأسمالها

"شمس" تتحول للربحية بالربع الثالث.. والخسائر المتراكمة تصل لـ 48.85 مليون ريال

"شمس": حكم ابتدائي ضد الشركة بدفع 4.93 مليون ريال تعويضاً للرئيس التنفيذي السابق