TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو الأهلي للتكافل و"الدرع العربي" يقرون اتفاقية الاندماج

مساهمو الأهلي للتكافل و"الدرع العربي" يقرون اتفاقية الاندماج
عملة سعودية
الدرع العربي
8070
-1.96% 17.98 -0.36

الرياض - مباشر: أقرت الجمعية العمومية غير العادية لكل من شركة الأهلي للتكافل، وشركة الدرع العربي للتأمين التعاوني، في اجتماعها بتاريخ 9 ديسمبر / كانون الأول 2021، صفقة الاندماج بين الشركتين.

وأوضحت الشركتان في بيانين لـ"تداول السعودية"، اليوم الأحد، أنه سيتم الاندماج من خلال إصدار 1.4311 سهم جديد في "الدرع العربي" مقابل كل سهم في شركة الأهلي للتكافل؛ وذلك وفقاً لاتفاقية الاندماج الملزمة الموقعة بين الشركتين.

وأقرت الجمعية العامة لشركة "الدرع العربي" زيادة رأسمالها من 400 مليون ريال إلى 638.52 مليون ريال؛ وذلك وفقاً لشروط وأحكام اتفاقية الاندماج، على أن تسري هذه الزيادة عند نفاذ الاندماج.

كما وافقت الجمعية العمومية على التعديلات المقترحة على النظام الأساسي للشركة، على أن تسري هذه التعديلات فوراً، وتفويض مجلس إدارة الشركة، بإصدار أي قرار أو اتخاذ أي إجراء قد يكون ضرورياً لتنفيذ صفقة الاندماج.

وأبرمت الشركتان، في يوليو/ تموز الماضي، اتفاقية اندماج ملزمة، واتفقوا بموجبها على اتخاذ الخطوات اللازمة لتنفيذ صفقة الاندماج بينهما وفقاً لأحكام نظام الشركات ولائحة الاندماج والاستحواذ الصادرة عن هيئة السوق المالية.

ووافقت هيئة السوق المالية على طلب شركة الدرع العربي زيادة رأسمالها؛ لغرض دمج شركة الأهلي للتكافل من خلال عرض مبادلة أوراق مالية في شركة الدرع العربي.

ترشيحات:

"الأهلي تكافل" و"الدرع العربي" تكشفان آخر تطورات اتفاقية الاندماج

البنك المركزي السعودي يوافق على اندماج الأهلي للتكافل والدرع العربي للتأمين

المنافسة السعودية تقر اندماج الدرع العربي والأهلي تكافل وتركز للأول للاستثمار