TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي تخفض انبعاثاتها الكربونية بنحو 33% في 2020

دبي تخفض انبعاثاتها الكربونية بنحو 33% في 2020
خلايا شمسية لإنتاج طاقة نظيفة

 دبي ـ مباشر: أعلن سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، أن الإمارة حققت خفضاً في الانبعاثات الكربونية بنسبة 33% خلال عام 2020؛ لتتخطى بذلك النسبة المستهدفة في استراتيجية دبي للحد من الانبعاثات الكربونية 2021 بأكثر من الضعف؛ حيث تهدف الاستراتيجية إلى خفض الانبعاثات بنسبة 16% بحلول عام 2021.

وأضاف: "تتضافر جهود جميع المؤسسات المنضوية تحت مظلة المجلس الأعلى للطاقة في دبي لتحقيق أهداف استراتيجية للطاقة النظيفة 2050، ومبادرة الحياد الكربوني لإمارة دبي لتوفير 100% من القدرة الإنتاجية للطاقة من مصادر الطاقة النظيفة بحلول العام 2050، واستراتيجية دبي لإدارة الطلب على الطاقة والمياه التي تهدف إلى تخفيض الطلب بنسبة 30% بحلول عام 2030، بحسب بيان صحفي.

ويؤكد هذا الإنجاز المتمثل في تخفيض الانبعاثات الكربونية في الإمارة بنسبة 33% خلال عام 2020، أننا نسير بخطى حثيثة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للتحول إلى اقتصاد محايد للكربون بحلول عام 2050. 

وأكد أحمد بطي المحيربي، أمين عام المجلس الأعلى للطاقة في دبي، أن هذا الإنجاز يؤكد أهمية تضافر جهود الأفراد والمؤسسات لدعم الجهود الوطنية والعالمية الهادفة إلى الحد من ظاهرتي التغير المناخي والاحتباس الحراري، مشيراً إلى أن دبي لديها خطة للثلاثين عاماً المقبلة تشمل قطاع الطاقة والمياه، وقطاع النقل، والصناعة، والمباني، والنفايات، وتتضمن الخطة الممكنات والنظم والبحوث والتطوير.

يذكر أن مجلس دبي لمستقبل الطاقة أجرى نهاية أكتوبر 2021 دراسة معمقة حول كيفية تحقيق إمارة دبي للحياد الكربوني (صفرية الانبعاثات الكربونية) بحلول عام 2050 عبر استراتيجية واضحة وخارطة طريق تشمل تنفيذ الاستراتيجية واستخدام أحدث التقنيات في هذا المجال لتتضمن الاستثمار المطلوب والممكنات الأخرى، إضافة إلى نمذجة التأثير الاجتماعي والاقتصادي والفرص.

ترشيحات:

فيديوجرافيك.. ملامح البرنامج الوطني للسكك الحديدية وعوائده على اقتصاد الإمارات

إنفوجرافيك.. لماذا أطلقت الإمارات صندوق "حي دبي للمستقبل"؟

إنفوجرافيك.. خطوات إصدار تأشيرة سياحية متعددة السفرات في الإمارات