تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تحديد النطاق السعري لاكتتاب "جاهز" وبدء فترة بناء سجل الأوامر

تحديد النطاق السعري لاكتتاب "جاهز" وبدء فترة بناء سجل الأوامر
السوق الموازية- نمو

الرياض - مباشر: أعلنت شركة إتش إس بي سي العربية السعودية بصفتها المستشار المالي ومدير سجل الاكتتاب الرئيسي ومدير الاكتتاب ومدير الاستقرار السعري للطرح العام الأولي المحتمل لشركة جاهز الدولية لتقنية نظم المعلومات عن تحديد النطاق السعري للطرح وبدء فترة عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المستثمرين المؤهلين (غير الأفراد)، وذلك بين  750 – 850  ريالا للسهم الواحد. 

وقالت الشركة في بيان لها على "تداول السعودية " اليوم الخميس، إن عملية الطرح  تتمثل بطرح 1.89 مليون سهم  عادي تمثل حوالي 18% من رأس مال الشركة بعد الطرح، وتخصيص أسهم إضافية لتطبيق آلية الاستقرار السعري بما يصل إلى 204.59 ألف سهم. 

 وأضافت الشركة أن الحد الأدنى لعدد الأسهم التي يمكن للفئات المشاركة الاكتتاب فيها7500  سهم، فيما يبلغ الحد الأقصى  524,590 سهما. 

وأشارت إلى أنه سيتم تحديد سعر الطرح للاكتتاب العام بعد الانتهاء من عملية بناء سجل الأوامر ليتبعها عملية اكتتاب شريحة المستثمرين المؤهلين (الأفراد)، ويبلغ عدد أسهم الطرح التي سيتم تخصيصها مبدئياً للمستثمرين المؤهلين (غير الأفراد) 1.89 مليون سهم،  بما يمثل نسبة 100% من إجمالي أسهم الطرح، على أن يكون التخصيص النهائي بعد انتهاء فترة اكتتاب المستثمرين المؤهلين (الأفراد). 

وأضافت الشركة إن في حال قيام المستثمرين المؤهلين (الأفراد) بالاكتتاب بكامل أسهم الطرح المخصصة لهم، يحق لمدير سجل الاكتتاب الرئيسي تخفيض عدد الأسهم المخصصة للمستثمرين المؤهلين (غير الأفراد) إلى 1.62 مليون سهم  طرح – كحد أدنى – بما يمثل 85.6 % من إجمالي أسهم الطرح. 

وأعلنت شركة جاهز الدولية لتقنية نظم المعلومات،اليوم الخميس عن زيادة حجم طرحها العام الأولي، من خلال المشاركة في الاكتتاب من قبل "شركة حصانة الاستثمارية"، الذراع الاستثماري للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية، كمستثمر رئيسي ضمن عملية الطرح.

وأوضحت "جاهز"، في بيان اطلع عليه "مباشر"، أن حصة شركة حصانة الاستثمارية تصل إلى نحو 524.59 ألف سهم، ما يعادل نحو 4.99% من رأسمال المجموعة، وبذلك يرتفع حجم الطرح من 1.36 مليون سهم، (13% من رأس المال) إلى 1.89 مليون سهم (18% من رأس المال.

وكانت هيئة السوق المالية قد وافقت في 29 سبتمبر/ أيلول 2021 على طلب مجموعة "جاهز" لإجراء عملية طرح عام أولي لـ 1,363,934 سهماً ("أسهم الطرح") تمثل ما يعادل 13% من رأس مال المجموعة بعد الطرح. 

كانت شركة إتش إس بي سي العربية السعودية، المستشار المالي، ومدير سجل الاكتتاب الرئيسي، ومدير الإكتتاب، ومدير الاستقرار السعري قد أعلنت  في مطلع ديسمبر / كانون الأول الجاري عن الطرح العام الأولي المحتمل لشركة جاهز الدولية لتقنية نظم المعلومات "جاهز"، عن نية المجموعة طرح أسهمها للاكتتاب العام الأولي، تمهيداً للإدراج في السوق الموازي (نمو).

ترشيحات:

"جاهز" تعلن زيادة طرحها الأولي بعد حصولها على استثمار أساسي من "حصانة"

هيئة السوق السعودية توافق على طرح "جاهز" و"جروب فايف" بالسوق الموازي

"جاهز" تعلن طرح 13% من رأسمالها للاكتتاب العام والإدراج بالموازي السعودي