تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مؤشر الإنتاج الصناعي بالسعودية يرتفع 7.7% خلال شهر أكتوبر

مؤشر الإنتاج الصناعي بالسعودية يرتفع 7.7% خلال شهر أكتوبر
أحد المصانع بالسعودية

الرياض ـ مباشر: ارتفع مؤشر الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي بالسعودية، نحو 7.7%، خلال شهر أكتوبر / تشرين الأول 2021، مقارنة بالشهر نفسه من عام 2020، ليسجل أعلى مستوياته منذ أبريل / نيسان 2020.

وكشفت الهيئة العامة للإحصاء السعودية، اليوم الخميس أن ارتفاع مؤشر الإنتاج الصناعي، جاء نتيجة لارتفاع الإنتاج في نشاط التعدين واستغلال المحاجر (الذي يمثل 74.5% من المؤشر) بنسبة 9.1%.

وأشارت إلى أن المملكة العربية السعودية رفعت إنتاج النفط من 8.9 مليون برميل يوميا في شهر أكتوبر عام 2020، إلى 9.7 مليون برميل يوميا في شهر أكتوبر من العام الحالي.

وتابعت: "استمر تعافي قطاع الصناعة التحويلية في شهر أكتوبر عام 2021، من تأثيرات جائحة كورونا التي شهدها العالم خلال الفترة الماضية متأثرا بانتعاش التجارة الدولية وزيادة الصادرات الوطنية خلال العام الحالي، وهو ما انعكس على تحسن أداء النشاط، حيت ارتفع إنتاج قطاع الصناعة التحويلية نحو 4% مقارنة بنفس الشهر من العام السابق".

وارتفع الرقم القياسي للإنتاج الصناعي في قطاع إمدادات الكهرباء والغاز بنسبة 4.7%، في شهر أكتوبر من عام 2021، مقارنة بنفس الشهر من العام السابق، ولكن نظرا لتدني الأهمية النسبية لهذا القطاع في المؤشر التي تبلغ 2.9%، لم يكن له تأثير كبير على الرقم القياسي للإنتاج الصناعي.

وعلى أساس شهري، ارتفع الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي بالسعودية نحو 1.7%، مقارنة بشهر سبتمبر / أيلول 2021، بدعم مباشر من ارتفاع أداء نشاط التعدين واستغلال المحاجر، الذي سجل ارتفاعا نسبته 1.3% على أساس شهري.

الصورة

ترشيحات:

"حساب المواطن": إيداع 1.9 مليار ريال للمستفيدين عن شهر ديسمبر

"المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية" السعودية توقع 4 اتفاقيات لتوطين الصناعة

اتحاد الغرف السعودية: آفاق وفرص سانحة في العلاقات التجارية مع قطر

القصبي: التبادل التجاري مع الإمارات يقفز لـ97.2 مليار دولار في 4 سنوات