TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تبحث مع "بكتل" العالمية تقدم الأعمال بمجمع البحر الأحمر للبتروكيماويات

مصر تبحث مع "بكتل" العالمية تقدم الأعمال بمجمع البحر الأحمر للبتروكيماويات
وزير البترول المصري

القاهرة – مباشر: عقد طارق الملا وزير البترول المصري، جلسة مباحثات مشتركة مع بريندان بكتل رئيس شركة بكتل العالمية على هامش مشاركته في مؤتمر البترول العالمي بمدينة هيوستن الأمريكية.

وتم خلال اللقاء استعراض موقف تقدم الأعمال في مشروع مجمع البحر الأحمر للبتروكيماويات بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس والذي تقدر استثماراته بنحو ٥ر٧ مليار دولار، بالإضافة إلى بحث الاستعدادات للقمة العالمية للمناخ COP27، فضلاً عن استعراض أوجه التعاون في مجال التدريب والدعم الفني، وفقا لبيان.

وأكد الملا خلال الاجتماع على أهمية مشروع مجمع البحر الأحمر للبتروكيماويات لما سيحققه من فائدة كبيرة وقيمة مضافة من ثروات مصر الطبيعية ويضعها إلى جانب المشروعات الكبرى الأخرى التي ينفذها قطاع البترول حالياً، في مصاف الدول المنتجة للبتروكيماويات.

وأشار إلى أن المشروع يعد الأضخم من نوعه في مصر وأفريقيا ويمثل نموذجاً للمشروعات التي تسهم في زيادة الإنتاج المحلي والتصدير وتعظيم القيمة المضافة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأضاف الوزير، أن قطاع البترول يعمل جنباً إلى جنب مع شركائه الأجانب للاستعداد لتنفيذ حزمة مشروعات ومبادرات للتحول إلى الطاقات النظيفة وخفض الانبعاثات والاستفادة من الغازات سيتم إطلاقها خلال القمة العالمية للمناخ COP27 التي ستستضيفها مصر في عام 2022.

وأشار إلى أن قطاع البترول يحظى بالعديد من الشراكات الاستراتيجية المتميزة مع شركائه الأجانب ومن ضمنهم شركة بكتل التي حققت نجاحاً مشهوداً خلال ما يقرب من 50 عاماً من العمل في مصر وقدمت نموذجاً من النجاح والالتزام بالعمل مع الشركات المصرية بقطاع البترول في مشروعات ناجحة.

من جانبه، أكد بكتل أن مشروع مجمع البحر الأحمر يعد أكبر مشروع تنفذه الشركة حالياً على مستوى العالم بالتعاون مع شركتي إنبى وبتروجت ويحظى بأولوية قصوى لدى الشركة، مشيراً إلى اعتزازه بالثقة الكبيرة التي منحها قطاع البترول المصري لشركة بكتل في تنفيذ هذا المشروع الضخم ، وأكد على التزام الشركة بالجداول الزمنية المحددة لتنفيذ المشروع وكذلك التزامها بتقديم برامج تدريبية للعاملين بالمشروع.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

رغم الركود.. 20% زيادة في أسعار زيوت الطعام والسمن في مصر

تحالف "الدار" الإماراتية يستحوذ على "سوديك" المصرية بأكثر من 6 مليارات جنيه

تباين مؤشرات بورصة مصر بالختام.. و"السوقي" يفقد 3.3 مليار جنيه

مصر.. بدء تنفيذ أكبر مشروع لإنشاء منطقة لوجستية باستثمارات ملياري جنيه

السويدي إلكتريك يلامس أعلى مستوياته في 3 أشهر بعد افتتاح مصنع تنزانيا