TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة دبي للذهب تسجل طلباً قوياً على الروبية الهندية في نوفمبر

بورصة دبي للذهب تسجل طلباً قوياً على الروبية الهندية في نوفمبر
بورصة دبي للذهب والسلع

دبي ـ مباشر: سجلت بورصة دبي للذهب والسلع نشاطاً قوياً خلال شهر نوفمبر، تصدره أداء منتجات الروبية الهندية، والعقود الآجلة للأسهم المفردة الهندية، فضلاً عن نمو ملحوظ في أحجام تداول منتجات الذهب.

وواصلت البورصة تسجيل معدل اهتمام شهري مفتوح مرتفع بلغ 129,054 عقداً خلال نوفمبر، بحسب بيان صحفي.

وشهد نوفمبر الفائت مجدداً إقبالاً كبيراً على تداول العقود الآجلة الأسبوعية للروبية الهندية مقابل الدولار الأمريكي، والتي سجلت ثاني أعلى حجم تداول في تاريخها منذ إطلاقها في البورصة في عام 2020.

وسجلت هذه العقود نمواً سنوياً في متوسط حجم التداول اليومي حتى تاريخه من هذا العام بنسبة 334٪.

كما سجل عقد خيارات الروبية الهندية من بورصة دبي للذهب والسلع نمواً في حجم تداوله حتى تاريخه من هذا العام بنسبة 527٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، مع توجه المشاركين في السوق إلى إدارة تعرضهم للمخاطر.

وبالإضافة إلى ذلك، سجلت العقود الآجلة للأسهم المفردة الهندية "SSF" نمواً في متوسط حجم التداول اليومي بنسبة 441٪ على أساس سنوي، الأمر الذي يعكس بوضوح شهية المستثمرين تجاه الأسهم الهندية الممتازة.

واستمر الإقبال على منتجات المعادن الثمينة في البورصة قوياً خلال نوفمبر، حيث سجل عقد الذهب الآجل في بورصة دبي للذهب والسلع نمواً سنوياً بنسبة 65٪ في متوسط حجم التداول اليومي.

وقال ليس ميل، الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع: "شهدنا خلال شهر نوفمبر طلباً متزايداً على الأصول المدعومة بالروبية الهندية ومجموعة متنوعة من أدوات التحوط، مع توجه المشاركين في السوق إلى التحوط أو إدارة دخولهم للسوق الهندي".

وجاء نشاط التداول خلال الشهر الماضي مدفوعاً بعدة عوامل، مثل صفقات الاكتتابات العامة القوية في الهند، والتوقعات بقيام الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة، فضلاً عن تقلب أسعار النفط.

يذكر أنه سجلت بورصة دبي للذهب والسلع معدل اهتمام شهرياً مفتوحاً بلغ 226,406 عقود خلال شهر يونيو/حزيران 2021.

وسجلت عقود الفضة الآجلة في بورصة دبي للذهب والسلع أداء قوياً هذا الشهر أيضاً، مع نمو أحجام التداول منذ بداية العام وحتى الآن بنسبة 115 بالمائة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وواصلت العقود الآجلة للروبية الباكستانية التي أطلقتها البورصة مؤخراً، النمو خلال شهر يونيو لتسجل تداول 854 عقداً بقيمة 10.95 مليون دولار أمريكي.

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. خطوات إصدار تأشيرة سياحية متعددة السفرات في الإمارات

فيديوجرافيك.. مصر والإمارات .. إلى أين وصل حجم الاستثمارات بين البلدين

إنفوجرافيك.. دبي بين أفضل 10 مدن بالعالم لبدء حياة جديدة في 2022