TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تبيع 10% من "أبوقير للأسمدة" بـ2.2 مليار جنيه

مصر تبيع 10% من "أبوقير للأسمدة" بـ2.2 مليار جنيه
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قالت مصادر إن الحكومة المصرية قامت ببيع 10% من أسهم شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية مقابل أكثر من 2.2 مليار جنيه، على أن ينفذ الطرح الثانوي خلال جلسة معاملات اليوم الخميس.

وبحسب المصادر، "وجد الطرح إقبالاً كبيراً من المستثمرين، وجرت تغطيته أكثر من مرة من قِبل مستثمرين أجانب وعرب ومصريين، بجانب حصة لاتحاد العاملين بالشركة... سعر السهم في الطرح كان 17.80 جنيه" نقلاً عن الشرق بلومبيرج".

وكانت أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، قالت إن مساهمي شركة بنك الاستثمار القومي والهيئة العامة للتنمية الصناعية وشركة الأهلي كابيتال والقابضة للصناعات الكيماوية وقعوا عقد ترويج وتسويق بهدف تنفيذ عملية نقل ملكية حتى 10% من أسهم الشركة. 

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، أمس الأربعاء، أنه تم توقيع عقد الترويج مع شركة سي آي كابيتال لترويج وتغطية الاكتتابات والمجموعة المالية هيرميس لترويج وتغطية الاكتتاب وشركة الأهلي فاروس لترويج وتغطية الاكتتاب في الأوراق المالية.

وأشارت إلى أن عقد الترويج يأتي في ضوء برنامج الحكومة لطرح أسهم بعض الشركات المملوكة للدولة في سوق الأوراق المالية المحلية والدولية.

يشار إلى أن أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية حققت صافي ربح بلغ 1.289 مليار جنيه يوليو حتى سبتمبر 2021، مقابل 686.5 مليون جنيه ربحاً خلال الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام المالي الجاري ليصل إلى 2.655 مليار جنيه، مقارنة بـ1.748 مليار جنيه خلال الربع المقارن من العام المالي الماضي.

وأرجعت الشركة الزيادة في صافي الربح بعد الضريبة لعدة أسباب تتمثل في زيادة كميات الإنتاج والمبيعات، واستمرارية تشغيل المصانع وكذلك تحسن أسعار التصدير خلال الفترة.

وأشارت الى التسويق الجيد لمنتجات الشركة والحصول على أفضل الأسعار مع فتح أسواق جديدة، وكذلك السياسة البيعية والتسويقية المرنة بالطريقة الاقتصادية التي تنتهجها الشركة لتحقيق أفضل النتائج وإدارة المحفظة المالية بشكلٍ جيد.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

تكليف خالد عبدالغفار بأعمال وزيرة الصحة المصرية

المركزي المصري يبقي أسعار الفائدة دون تغيير للمرة الثامنة على التوالي