TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القصبي: التبادل التجاري مع الإمارات يقفز لـ97.2 مليار دولار في 4 سنوات

القصبي: التبادل التجاري مع الإمارات يقفز لـ97.2 مليار دولار في 4 سنوات
وزير التجارة السعودي ماجد بن عبدالله القصبي - أرشيفية

الرياض - مباشر: قال وزير التجارة السعودي ماجد بن عبدالله القصبي، إن المملكة والإمارات ترتبطان بأواصر تاريخية وعلاقات أخوية وعادات وتقاليد ومصير مشترك قائم على الأهداف والمواقف التي تحقق تكاملاً لرؤى البلدين للتعامل مع الحاضر وبناء المستقبل.

وأضاف القصبي، بحسب بيان من وزارة التجارة السعودية، أن التبادل التجاري بين البلدين تنامى بشكل كبير خلال السنوات الأربع الماضية (2017 - 2020) وبلغ 365 مليار ريال (97.2 مليار دولار).

وأكد الوزير على متانة العلاقات بين البلدين في كافة المجالات كافة، وخاصة المجال التجاري الذي يشهد تطوراً ملحوظاً نتيجة لرؤية البلدين الطموحة للمستقبل.

وأشار إلى أن الجهود مستمرة لتعزيز الشراكة الاستراتيجية عبر مجلس التنسيق السعودي الإماراتي الذي يعمل على خطط ومشاريع تنموية رائدة مستدامة وبشراكة حقيقية مع القطاع الخاص من خلال مشاركة الفرص وفتح المجال وتمكين الاستثمار وتبادل الخبرات والمعارف.

وأفاد أن لقاءات رجال الأعمال أسهمت في إيجاد شراكات تجارية واستثمارية وفرص واعدة في البلدين، مضيفاً أن انعقاد ملتقى الأعمال السعودي الإماراتي وما يتم من خلاله من مشروعات واتفاقيات دلالة على الشراكة الحقيقية بين البلدين، التي تعد نموذجاً رائداً؛ لا سيما في الجوانب الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

وقال وزير التجارة السعودي إن الزيارات المشتركة لكبار المسؤولين تعبّر عن الرغبة الجادة لتكريس الجهود وتعزيز التعاون في مختلف المجالات.

واختتم حديثه بأن رؤية المملكة 2030 أوجدت الممكّنات والفرص لبناء منظومة أعمال تنافسية جاذبة ومحفزة للاستثمار المحلي والأجنبي عبر حلول ومبادرات وتشريعات توفر بيئة مشجعة للنمو الاقتصادي.

ترشيحات:

فرص التعاون الواعدة تتصدر مباحثات ولي العهد السعودي ومحمد بن زايد

ولي العهد السعودي يصل إلى أبوظبي في زيارة رسمية