TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول: مخططات لإقامة مناطق عمرانية وصناعية وسياحية على غرار العلمين الجديدة

مسؤول: مخططات لإقامة مناطق عمرانية وصناعية وسياحية على غرار العلمين الجديدة
أرشيفية

 

القاهرة - مباشر: أعلن خالد شعيب محافظ مطروح، عن وجود مخططات لإقامة مناطق عمرانية وصناعية وسياحية بمدن جديدة على غرار مدينة العلمين الجديدة ورأس الحكمة الجديدة وغيرها وصولاً إلى مدينة السلوم، توفر عائدًا اقتصاديًا ومناطق جذب سُكاني وفرص عمل كبيرة.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ، اليوم الأربعاء، مع لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير بمجلس النواب، برئاسة عماد سعد حمودة، وأعضاء اللجنة، بحضور أشرف إبراهيم السكرتير العام، وأعضاء الهيئة البرلمانية للمحافظة بمجلسي النواب والشيوخ لمحافظة، ورؤساء ومديري الأجهزة التنفيذية، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشار محافظ مطروح، إلى أن هناك العديد من المشروعات أبرزها مدينة العلمين الجديدة، ومحور الضبعة، محور وادي النطرون-العلمين، وتنمية دلتا مصر الجديدة، ومن خلال مشروع زراعة المليون ونصف المليون فدان، والمشروع النووي السلمي لتوليد الطاقة الكهربائية على أرض مدينة الضبعة، وتطوير منفذ السلوم البري، وميناء جرجوب بالنجيلة، والعديد من محطات تحلية مياه البحر.

 وتم استعراض عدد من المشروعات المنفذة والجاري تنفيذها بمطروح من خلال الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، وشركة مياة الشرب والصرف الصحي، وجهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي، ومديرية الإسكان بالمحافظة، مع مناقشة التفاصيل وكافة المشكلات والعقبات ومقترحات حلها.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

رغم الركود.. 20% زيادة في أسعار زيوت الطعام والسمن في مصر

تحالف "الدار" الإماراتية يستحوذ على "سوديك" المصرية بأكثر من 6 مليارات جنيه

تباين مؤشرات بورصة مصر بالختام.. و"السوقي" يفقد 3.3 مليار جنيه

مصر.. بدء تنفيذ أكبر مشروع لإنشاء منطقة لوجستية باستثمارات ملياري جنيه

السويدي إلكتريك يلامس أعلى مستوياته في 3 أشهر بعد افتتاح مصنع تنزانيا