TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الخارجية يؤكد دعم مصر لمنظمة التعاون الإسلامي الجديد

وزير الخارجية يؤكد دعم مصر لمنظمة التعاون الإسلامي الجديد
جانب من اللقاء

 

القاهرة - مباشر: أكد سامح شكري وزير الخارجية المصري، دعم مصر للأمين العام الجديد لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، من أجل الارتقاء بآليات العمل داخل المنظمة وتطوير أدائها بما يحقق أهدافها المرجوة، لما يخدم مصالح شعوب وبلدان أعضاء المنظمة. 

وأشار شكري، خلال اللقاء، إلى حرص مصر على المشاركة الفعالة في كافة أنشطة المنظمة بما يصب في تحقيق أهدافها ومقاصدها العليا، ويسهم في تعظيم دور المنظمة في مواجهة التحديات التي يشهدها العالم الإسلامي، وفقاً لبيان صحفي.

وتطرق وزير الخارجية إلى المساهمات المصرية في دعم عمل المنظمة، ومنها استضافة مصر للمقر الدائم "لمنظمة تنمية المرأة" ومساهمتها في اخراج "إعلان القاهرة لمنظمة التعاون الإسلامي لحقوق الإنسان" الذي تم اعتماده مؤخراً.

وتناول اللقاء، أبرز المستجدات الإقليمية والأزمات التي تشهدها العديد من الدول، حيث أكد الوزير شكري في هذا الصدد على أهمية استمرار التعاون والتواصل بين منظمة التعاون الإسلامي والأزهر الشريف لمواجهة مثل هذه التحديات التي تستلزم تضافر الجهود من أجل تعزيز أمن واستقرار العالم الإسلامي. 

ومن ناحيته، أعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي عن تقديره لدور مصر المؤثر في التعامل مع مختلف الأزمات التي تشهدها المنطقة، ودعمه للدور الهام الذي تضطلع به في إطار المنظمة بما يسهم في دفع جهود تعزيز مبادئ التضامن الإسلامي في مواجهة التحديات الراهنة وتحقيق الازدهار والتقدم.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

رغم زيادة المعروض.. 300 جنيه زيادة في طن الأرز بالسوق المصري

النقل المصرية: خروج آخر عربة قديمة من أسطول السكك الحديدية نهاية ديسمبر

السيسي يطالب الدول الإسلامية بالانتباه للفكر المتطرف الذي يدمر مستقبل الشعوب

قناة السويس: الحوافز الاستثمارية جزء أساسي في استراتيجية 2020-2025

3.2 مليارات جنيه إيرادات جمارك السويس خلال نوفمبر