TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تعلن تسجيل أول إصابة بمتحور "أوميكرون"

الكويت تعلن تسجيل أول إصابة بمتحور "أوميكرون"
أرشيفية

 

الكويت- مباشر: أعلنت وزارة الصحة الكويتية عن تسجيل أول حالة إصابة بمتحور فيروس كورونا المستجد "أوميكرون".

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة عبدالله السند، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية "كونا"، اليوم الأربعاء، أن حالة الإصابة تعود لمسافر أوروبي قدم إلى الكويت من إحدى الدول الإفريقية التي تم تسجيل إصابات فيها بمتحور "أوميكرون".

ولفت متحدث الوزارة إلى أن المسافر كان قد حصل على جرعتين من لقاح "كوفيد-19" المعتمد في وقت سابق، مؤكدًا أن المسافر يخضع للحجر الصحي المؤسسي منذ قدومه إلى الكويت.

وأوضح "السند" أنه تزامنًا مع الإعلان عن ظهور أنماط جديدة من فيروس كورونا في بعض دول العالم فقد بادرت الوزارة واستمرت باتخاذ سلسلة من الإجراءات الاحترازية الاستباقية التي منها الجهود القائمة على التخطيط الجيني عبر الفرق الفنية المتخصصة لاحتواء انتشار الفيروس.

وطمأن "السند" المواطنين والمقيمين على استقرار الوضع الصحي في البلاد، مؤكدًا ضرورة مداومة العمل والاستمرار بأخذ بسبل الوقاية كافة التي من أبرزها استكمال تطعيم "كوفيد-19"، والمبادرة إلى أخذ الجرعة التعزيزية الثالثة.

وقال إن الدراسات أثبتت فاعلية الجرعة التعزيزية في الحماية والوقاية بنسبة كبيرة، داعيًا إلى تجنب التجمعات غير الآمنة ومداومة تطهير اليدين وتغطية الفم والأنف.