TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر توقع مذكرات تفاهم دولية بمجال النقل الجوي

قطر توقع مذكرات تفاهم دولية بمجال النقل الجوي
مطار حمد الدولي

الدوحة – مباشر: وقعت إدارة الطيران المدني القطرية عدة مذكرات تفاهم واتفاقيات خلال عقد مباحثات ثنائية بين سلطات الطيران المدني لكل من قطر وعدة دول خلال اجتماعات مؤتمر مفاوضات النقل الجوي "ايكان 2021" في بجوتا، كولومبيا.

ووفق بيان للإدارة اليوم الأربعاء، أسفرت المباحثات عن التوقيع على مذكرة تفاهم مع جمهورية البرازيل تتيح للشركات المعينة بممارسة الحرية الخامسة دون أية قيود خلال نقاط في غرب أوروبا.

يأتي ذلك بالإضافة إلى حق التشغيل بالحرية السابعة للشحن، مما يعطي المرونة للناقلات المعينة لنقل البضائع إلى نقاط مختلفة دون الرجوع إلى مقر العمليات الأصلي، فضلاً عن تحديث الرمز المشترك ليشمل مزود نقل سطحي.

كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم مع جمهورية غانا والتوصل إلى زيادة ٧ رحلات للركاب ليصبح المجموع ٢٨ رحلة أسبوعياً للركاب بين دولة قطر وجمهورية غانا.

وطبقاً للبيان، تم التوقيع على سجل مناقشات مع الجانب الرواندي، حيث تم التطرق إلى تحديث بعض بنود الاتفاقية الحالية، بالإضافة إلى تطوير وتوطيد العلاقات في مجال النقل الجوي.

وتم التوقيع على محضر اجتماع مع جمهورية الإكوادور حول سبل تطوير العلاقات في مجال النقل الجوي والأمور ذات الاهتمام المشترك.

ترشيحات:

530 مليون ريال تداولات العقارات في قطر خلال أسبوع

"مخازن" توقع اتفاقية لاختيار قاطرات صديقة للبيئة

قطر وتركيا توقعان عدداً من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم

وزير المالية: 8.3 مليار ريال عجزاً متوقعاً بموازنة قطر خلال 2022

3 عوامل ترتفع باحتياطي قطر الأجنبي 2.6% خلال نوفمبر