TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك الجزيرة: انتهاء إصدار صكوك من الشريحة الثانية بقيمة ملياري ريال

بنك الجزيرة: انتهاء إصدار صكوك من الشريحة الثانية بقيمة ملياري ريال
بنك الجزيرة- أرشيفية
الجزيرة
1020
2.81% 16.82 0.46

الرياض – مباشر: أعلن بنك الجزيرة، اليوم الأربعاء، عن انتهاء طرح إصدار صكوك من الشريحة الثانية (Tier 2) مقوّمة بالريال السعودي، مطروحة طرحاً خاصاً في المملكة العربية السعودية.

وقال البنك، في بيان له على موقع تداول السعودية، إن العدد الإجمالي للصكوك بلغ ألفي صك بقيمة اسمية مليون ريال، ليبلغ إجمالي قيمة الطرح ملياري ريال.

وأضاف بنك الجزيرة، أن عائد الصك عبارة عن سايبور 6 أشهر زائد هامش ربح بواقع 155 نقطة أساس، فيما تصل مدة استحقاق الصك إلى 10 سنوات مع أحقية البنك في إعادة شراء (استرداد) الصكوك بعد مضي 5 سنوات من تاريخ الإصدار.

وأوضح، أنه سيتم استرداد الصكوك في تاريخ استحقاقها، ويجوز الاسترداد المبكر للصكوك قبل تاريخ استحقاقها في حالات معينة؛ والتي تشمل وقوع حدث يؤثر على رأس المال أو حدث ضريبي أو وقوع حالة إخلال أو بناء على خيار البنك، وفي أي حال وفقاً لشروط وأحكام الصكوك.

وقام البنك، بحسب البيان، بتعيين شركة الجزيرة للأوراق المالية (الجزيرة كابيتال)، وشركة إتش إس بي سي العربية السعودية؛ كمدراء للاكتتاب ومدراء لسجلات الاكتتاب فيما يخص الطرح.

وأعلن بنك الجزيرة، في 4 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، عن عزمه إصدار صكوك من الشريحة الثانية (Tier 2) مقوّمة بالريال السعودي، بمبلغ لا يتجاوز ملياري ريال سعودي.

ترشيحات:

مجلس إدارة "بنك الجزيرة" يوافق على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة للدورة القادمة

بنك الجزيرة يربح 204 ملايين ريال بالربع الثالث.. وقفزة خلال التسعة أشهر بـ47%

"الجزيرة" يوقع اتفاقية لحماية محفظة التمويل الشخصي مع طرف ذي علاقة