TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة "الجمارك" السعودية تبدأ تقديم خدماتها بمنفذ "الربع الخالي" المشترك مع عُمان

هيئة "الجمارك" السعودية تبدأ تقديم خدماتها بمنفذ "الربع الخالي" المشترك مع عُمان
علم السعودية وعُمان- أرشيفية

الرياض – مباشر: بدأت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية في منفذ الربع الخالي الرابط بين المملكة وسلطنة عُمان، اليوم الأربعاء، بتقديم خدماتها للمسافرين القادمين والمغادرين من وإلى المملكة، وتيسير إجراءات حركة الشاحنات والمركبات.

وقالت الهيئة، في بيان لها، إن بدء تقديم الخدمات للمسافرين يأتي بعد الإعلان رسميا عن التدشين المرحلي للمنفذ خلال الزيارة الرسمية التي أجراها ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، إلى سلطنة عمان أمس الثلاثاء.

وأضافت "الزكاة"، أن الهيئة تعمل بتنسيق متواصل مع الجهات العاملة في المنفذ؛ وذلك لضمان تحقيق انسيابية ومرونة حركة التنقل بين البلدين الشقيقين، حيث أكملت الهيئة كافة استعداداتها للتدشين المرحلي للمنفذ الذي جرى إنجاز أعماله التشغيلية وتهيئته لخدمة العابرين في غضون 57 يوما، بدأت بعد صدور التوجيهات الملكية من قيادتي البلدين الشقيقين بالإسراع في افتتاح الطريق البري المباشر والمنفذ الحدودي بين البلدين.

ويتبع المنفذ إداريا للمنطقة الشرقية وتبلغ مساحته الإجمالية 4.43 مليون مترا مربعا، ويشتمل على منطقة الركاب ومنطقة الشحن (قدوم ومغادرة)، إضافةً إلى المنطقة الإدارية ومنطقة السكن المؤقت للموظفين، وتبلغ الطاقة الاستيعابية لمنطقة الركاب في المنفذ 1700مركبة/يوميا، فيما تبلغ الطاقة الاستيعابية لمنطقة الشحن 966 شاحنة/يوميا.

وأكدت "الزكاة"، أن تصميم المنفذ جاء متوافقًا مع متطلبات منظمة الجمارك العالمية في المعابر الحدودية "الذكية" من حيث الأمن وقابلية القياس والأتمتة وإدارة المخاطر والاعتماد على التكنولوجيا، حيث سيوفر كافة السُبل لتحقيق انسيابية الحركة. ​

الصورة

ترشيحات:

افتتاح أول طريق بري بين السعودية وعُمان

1.9 مليار ريال تكلفة الطريق البري بين السعودية وعمان

الجدعان: الطريق البري بين السعودية وعُمان يدعم التبادل التجاري

ولي العهد السعودي يغادر عُمان.. ويبعث برقية للسلطان هيثم بن طارق

السعودية وعُمان تصدران بياناً مشتركاً بختام زيارة ولي العهد إلى السلطنة