TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

22 ديسمبر.. بورصة الكويت تعقد مزاد بيع 10% من أسهم "القرين"

22 ديسمبر.. بورصة الكويت تعقد مزاد بيع 10% من أسهم "القرين"
مقر بورصة الكويت
القرين
ALQURAIN
0.00% 261.00 0.00
بوبيان ب
BPCC
0.66% 613.00 4.00

الكويت - مباشر: أعلنت بورصة الكويت أنه سيتم يوم الأربعاء الموافق 22 ديسمبر 2021 عقد جلسة مزاد لبيع عدد 110 مليون سهم من الأسهم المُصدرة لشركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية تمثل 10.007% من رأسمال الشركة.

وقالت البورصة في بيان على موقعها الرسمي اليوم الأربعاء، إن عملية البيع مقابل سعر ابتدائي قدره 320 فلساً للسهم، وبقيمة إجمالية تبلغ 35.20 مليون دينار.

وأوضحت أن تحديد المزاد وتفاصيله جاء بعد الاتفاق بين شركة صناعة الكيماويات البترولية (طرف بائع)، وشركة بوبيان للبتروكيماويات (طرف مشتري).

وبينت البورصة أن هناك شروط يخضع لها المزاد أبرزها أنه على مَنْ يرغب في دخول المزاد إيداع شيكاً مُصدقاً بقيمة 10% من إجمالي قيمة الصفقة البالغ قدره 3.52 مليون دينار، وذلك في موعد أقصاه الساعة 9:30 من صباح يوم الأربعاء الموافق 22 ديسمبر 2021.

وذكرت أن المزايدة ستبدأ في تمام الساعة الواحدة ظهراً في اليوم المُحدد المذكور أعلاه في قطاع عمليات التداول - الدور الثامن بمبنى البورصة، وسوق يُرسى المزاد في تمام الساعة 1:15 ظهراً في اليوم ذاته على المشتري الابتدائي ما لم يتقدم مشتري آخر بسعر أعلى.

وفي حال تقدم مشتري آخر بسعر أعلى من السعر الابتدائي ومضى على هذا السعر 5 دقائق دون أن يتقدم مُزايد آخر بسعر أعلى سوف يُرسى عليه المزاد.

وعلى مَنْ يُرسى عليه المزاد أن يُودع باقي مبلغ الصفقة والعمولة المُستحقة قبل الساعة 11 من صباح يوم الخميس الموافق 23 ديسمبر 2021 في حساب الشركة الكويتية للمقاصة ولا يحق له استرداد المبلغ الذي دفعه إذا لم يقم بسداد القيمة الإجمالية للصفقة في الوقت والتاريخ المُشار إليهما.

وأكدت البورصة في البيان أن حضور المزاد يقتصر على وسيط البائع ومَنْ يمثل البائع ووسيط المُشتري ومَنْ يمثل المُشتري المستوفين للشروط سالفة الذكر.

وأعلنت "القرين" أمس، عن تغير هدف تملك شركة صناعة الكيماويات البترولية في أسهم الشركة إلى (تخارج كلي من الاستثمار).

كما أعلنت "بيتك كابيتال" للاستثمار، أول أمس الاثنين، عن توقيع اتفاقية استشارات مع "صناعة الكيماويات"؛ للعمل مستشاراً ومدير صفقة لبيع أسهم في "القرين".

ترشيحات:

مساهمو "أركان العقارية" يقرون توزيع الأرباح السنوية

رئيس "بنك الخليج" يشتري 29.3 مليون سهم من أسهم البنك

بورصة الكويت ترتفع عند الإقفال.. و"رئيسي 50" يُخالف الاتجاه

"يونيكاب" تقترض من "بوبيان" للاكتتاب في زيادة رأسمال "بنك وربة"