TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تداول السعودية تتلقى 50 طلبا للإدراج خلال 2022..وإطلاق العقود الفردية للمشتقات

تداول السعودية تتلقى 50 طلبا للإدراج خلال 2022..وإطلاق العقود الفردية للمشتقات
خالد الحصان، الرئيس التنفيذي لمجموعة تداول السعودية القابضة خلال حفل إدراج "مجموعة تدول"

الرياض – مباشر: قال الرئيس التنفيذي لمجموعة تداول السعودية القابضة "مجموعة تداول"، خالد الحصان، اليوم الأربعاء، إن المجموعة لديها خطط للتوسع وتقديم خدمات إضافية للشركات المدرجة.

وأضاف الحصان، خلال مؤتمر صحفي عقب حفل إدراج شركة مجموعة تداول السعودية القابضة، إن السوق المالية السعودية شهد مع نهاية عام 2021 إدراج 20 شركة في السوقين الأساسية والنمو، لافتا بأن هناك طلبات تفوق 50 طلباً في تداول السعودية أو في هيئة سوق المال بعضها حصل على الموافقة وآخر تحت الدراسة.

وتابع الحصان: "لذلك نتوقع عدد إدراجات جيد جدا في عام 2022، وهذا استمرار للإدراجات في العام 2021، الطلب ليس فقط في سوق الأسهم ولكن هناك إدراجات في الصناديق وسوق الدين كلها تمثل في حجم المنصات التي تقدمها تداول".

وأكد الحصان، أنه سيتم إطلاق المنتج الثاني لسوق المشتقات المالية وهي العقود الفردية، وهذه المرحلة التطويرية القادمة لسوق المشتقات، مشيراً إلى أن الطلبات الموجود حالياً في أغلب المنصات أكثر مما كانت عليه في الـ10 سنوات السابقة، وهذا يمثل حجم جاذبية جيدة في السوق.

وبالنسبة لتوزيعات الأرباح، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة تداول، إن المجوعة وقت الطرح أنشأت سياسة لتوزيعات أرباح المجموعة وأقرت مستهدف لتوزيع 70% من أرباح الشركة، مالم تكن هناك حاجه لاستخدام الأرباح لأمور استراتيجية تنموية لأعمال الشركة تصب في مصلحة المستثمرين.

وبدأ اليوم الأربعاء 8 ديسمبر / كانون الأول 2021، إدراج وبدء تداول أسهم شركة مجموعة تداول السعودية القابضة "مجموعة تداول" ضمن قطاع الاستثمار والتمويل بالسوق الرئيسية، بالرمز 1111 وبالرمز الدولي SA15DHKGHBH4.

ترشيحات:

الحصان: المركز المالي القوي لمجموعة تداول السعودية يدعم توزيع أرباح

سهم "مجموعة تداول" يتصدر التداولات ويقفز 13.5% في أولى جلساته بالسوق السعودي

تغطية اكتتاب مجموعة تداول السعودية 121 مرة وتحديد سعر الطرح عند 105 ريالات

مجموعة تداول السعودية ترفع نسبة الطرح المخصصة للأفراد إلى 10.8 مليون سهم

مجموعة تداول السعودية تربح 115 مليون ريال بالربع الثالث.. ونمو ملحوظ في 9 أشهر