TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

552 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر والبحرين خلال 7 أشهر

552 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر والبحرين خلال 7 أشهر
جانب من الاجتماع المشترك

القاهرة - مباشر: قالت نيفين جامع وزيرة الصناعة المصرية، إن حجم التبادل التجاري بين بلادها والبحرين بلغ خلال الـ7 أشهر الأولى من العام الجاري نحو 552 مليون دولار، حيث تتضمن أهم بنود التبادل التجاري الخضراوات والفاكهة والأجهزة الكهربائية والحديد والصلب والألمنيوم والبلاستيك.

وأشارت الوزيرة المصرية في بيان، إلى أن مملكة البحرين تحتل المرتبة الـ16 في قائمة الدول المستثمرة في السوق المصري، حيث تساهم بمشروعات استثمارية يبلغ رأسمالها 3 مليارات و286 مليون دولار في 216 مشروعاً في قطاعات التمويل والإنشاءات والصناعة والزراعة والسياحة والخدمات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التي عقدتها مع زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني والوفد المرافق له، والتي تناولت عدداً من ملفات التعاون الاقتصادي بين البلدين والموضوعات ذات الاهتمام المشترك. وحضر اللقاء الوزير مفوض تجاري يحيى الواثق بالله رئيس التمثيل التجاري.

وقالت إن مملكة البحرين تعد أحد أهم الشركاء الاقتصاديين للدولة المصرية بدول مجلس التعاون الخليجي، مشيرة إلى أهمية ترجمة العلاقات المتميزة التي تربط مصر ومملكة البحرين قيادة وشعباً لمشروعات تعاون ملموسة تحقق التنمية والرخاء بكلا البلدين، وفقاً لبيان. 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

رغم الركود.. 20% زيادة في أسعار زيوت الطعام والسمن في مصر

تحالف "الدار" الإماراتية يستحوذ على "سوديك" المصرية بأكثر من 6 مليارات جنيه

تباين مؤشرات بورصة مصر بالختام.. و"السوقي" يفقد 3.3 مليار جنيه

مصر.. بدء تنفيذ أكبر مشروع لإنشاء منطقة لوجستية باستثمارات ملياري جنيه

السويدي إلكتريك يلامس أعلى مستوياته في 3 أشهر بعد افتتاح مصنع تنزانيا