TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

زيادة حجم الطرح الثانوي العام الخاص بأسهم "الاتصالات السعودية"

زيادة حجم الطرح الثانوي العام الخاص بأسهم "الاتصالات السعودية"
مجموعة الاتصالات السعودية stc
اس تي سي
7010
-4.35% 39.60 -1.80

الرياض - مباشر: أعلن كل صندوق الاستثمارات العامة السعودي ومديري سجل اكتتاب المؤسسات عن تعديل حجم الطرح العام الثانوي لأسهم شركة الاتصالات السعودية وذلك بزيادة حجم الطرح من 100.200 مليون سهم والتي تمثل 5.01% من أسهم الشركة إلى 120 مليون سهم والتي تمثل 6% من أسهم شركة الاتصالات السعودية.

وأوضح مديرو الاكتتاب في بيان على "تداول السعودية" أن القرار جاء استجابةً للطلب المتزايد الذي شهده الطرح من قبل المستثمرين المحليين والدوليين خلال فترة اكتتاب المؤسسات. 

يشار  إلى أن عدد أسهم الطرح التي سيتم تخصيصها لفئة المكتبيين الأفراد هي 12 مليون سهم تمثل نسبة 10% من إجمالي أسهم الطرح، في حال وجود طلب كاف من المكتتبين الأفراد.

وأوضحا أن أسهم الطرح التي سيتم تخصيصها لفئة المكتبيين الأفراد بعد تعديل حجم الطرح هي 12 مليون سهم تمثل نسبة 10 % من إجمالي أسهم الطرح، في حال وجود طلب كاف من المكتتبين الأفراد. 

و بدأ  أمس الثلاثاء الموافق لـ7 ديسمبر/ كانون الأول 2021 اكتتاب الأفراد في 10.02 مليون سهم –قبل التعديل-  من أسهم شركة الاتصالات السعودية "إس تي سي"، وينتهي يوم غد الأربعاء 8 ديسمبر/ كانون الأول 2021.

كما أوضح البيان أن سعر الاكتتاب للأفراد هو 116 ريال سعودي للسهم الواحد وهو ليس سعر الطرح النهائي، وسيتم الإعلان عن سعر الطرح النهائي يوم الجمعة 06 / 05 / 1443هـ الموافق 10 ديسمبر/ كانون الأول بناء على نتائج عملية بناء سجل الأوامر من المؤسسات المكتتبة وسيتم التخصيص لجميع المكتتبين بناء على سعر الطرح النهائي وليس سعر الاكتتاب

وتابع البيان أنه سيتم إعادة الفائض وهو الفرق بين سعر الاكتتاب وسعر الطرح النهائي بالإضافة إلى أي أسهم لم يتم تخصيصها في حال وجدت، كما سيتم رد مبلغ الاكتتاب بالكامل بدون أي تخصيص للأفراد في حال كان السعر النهائي للطرح أعلى من سعر إغلاق السهم ليوم الخميس بتاريخ 9 ديسمبر / كانون الأول 2021.

وبدأ اكتتاب المؤسسات يوم الأحد 5 ديسمبر 2021 وينتهي يوم الخميس 9 ديسمبر 2021.
وأعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، الأحد 58 ديسمبر/ كانون الأول عن بدء الطرح العام الثانوي لنحو 100.2 مليون سهم من أسهم شركة الاتصالات السعودية "إس تي سي" تمثل 5.01% من أسهم الشركة.

وتم تحديد النطاق السعري لأسهم الطرح بين 100 ريال و116 ريال سعودي للسهم الواحد (نطاق سعر الطرح)، وسيتم الإعلان عن سعر الطرح النهائي في 10 ديسمبر/ كانون الأول 2021، بحسب البيان.

 

ترشيحات:

الرئيس التنفيذي: الطرح الثانوي لـ"إس تي سي" يعزز الأسهم الحرة ويدعم السيولة

صندوق الاستثمارات العامة يعلن بدء الطرح العام الثانوي لأسهم الاتصالات السعودية

هيئة الاتصالات السعودية: وصول خدمات الجيل الخامس إلى 76 محافظة