TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطاع الطيران الإماراتي يتخطى قيود أوميكرون للأسبوع الثاني

قطاع الطيران الإماراتي يتخطى قيود أوميكرون للأسبوع الثاني
طائرة تابعة لطيران الإمارات

أبوظبى – مباشر: واصل قطاع الطيران في دولة الإمارات حركته نحو التعافي، رغماً عن الإغلاقات والقيود في بعض الأسواق العالمية بسبب متحور أوميكرون، للأسبوع الثاني على التوالي.

وأوضحت بيانات أو إيه جي أن السعة المقعدية للرحلات الدولية في دولة الإمارات سجلت نمواً بنسبة 0.7% خلال الأسبوع الذي بدأ من 6 ديسمبر 2021 لتصل إلى 1.09 مليون مقعد، مقارنة مع 1.08 مليون مقعد خلال الأسبوع الذي سبقه, وفقاً لصحيفة الخليج.

 وأصبحت السعة المقعدية خلال الأسبوع دون مستويات الفترة المقابلة من عام 2019 بنسبة 25.8%.

وقام طيران الإمارات بجدولة 903.3 ألف مقعد على متن رحلاته الدولية خلال الأسبوع الذي بدأ من 6 ديسمبر 2021، مقارنة مع 892.5 ألف مقعد خلال الأسبوع الذي سبقه، بنمو بلغ 1.2%.

وباعتبار طيران الإمارات أكبر ناقل دولي في العالم، فإن إغلاق بعض الأسواق الدولية بسبب تفشي المتحور الجديد أو إضافة قيود جديدة، قد تعيق خطط نمو الناقلة، إلا أن السعة المقعدية لا تزال في نمو مستمر بعد أسبوعين من الإعلان عن المتحور الجديد.

وأشار التقرير إلى أنه على الرغم من التغييرات التي أحدثها متحور أوميكرون بسبب ردود فعل أحادية الجانب من قبل بعض الحكومات في العالم، فإن السعة المقعدية العالمية لا تزال مستقرة عند 78.3 مليون مقعد، في الوقت الذي تواصل فيه شركات الطيران مراقبة الأحداث من كثب.

ولفت التقرير إلى أن السعة المقعدية وصلت إلى نحو 75% من مستويات ما قبل كوفيد-19، مع تحسنها في النصف الأول من 2021، وعلى الرغم من وجود مخاطر التعافي في الربع الثاني من عام 2022، فإن الطلب لا يزال قوياً، وخاصة في ظل تدفق المسافرين في المطارات خلال عطلة نهاية الأسبوع.

ويذكر أن شركة طيران الإمارات، 30نوفمبر/تشرين الثانى قالت إن الأسابيع القليلة المقبلة حرجة لقطاع الطيران العالمي.

وأشارت الشركة إلى أن متحور أوميكرون سيسبب صدمات قوية لقطاع الطيران عالمياً.

ترشيحات:

الإمارات وأوزبكستان تبحثان تطوير الشراكة في قطاعات بينها الطاقة