تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نظام العمل الجديد يرسخ مكانة الإمارات كأفضل وجهة للعمل والعيش

نظام العمل الجديد يرسخ مكانة الإمارات كأفضل وجهة للعمل والعيش
إمارة أبوظبي

 دبي - مباشر: ضمن خطوات متلاحقة لاستشراف الخمسين عاماً المُقبلة، أطلقت دولة الإمارات نظام العمل الجديد في القطاع الحكومي، بما يسهم في تحقيق استمرارية الأعمال والمواءمة مع الاقتصادات العالمية والتعاملات البنكية العالمية، وتعزيز موقع الإمارات ضمن مؤشرات التنافسية العالمية في قطاعات الاقتصاد والأعمال.

وبحسب مستثمرين ومسؤولي شركات تعمل بالإمارات لـ"الرؤية"، فإن القرار الجديد يعزز مكانة الدولة كوجهة جاذبة للاستثمارات، ويرسخ مكانتها كواحدة من أفضل وجهات العمل والعيش، ويوفر الكثير من الوقت والجهد.

ويمكن النظام الجديد الموظفين من ممارسة أنشطة لم يكونوا باستطاعتهم ممارستها سابقاً بصورة فعالة مثل بدء مشروع خاص أو استكمال الدراسات العليا أو السفر.

وبهذا القرار تصبح المعاملات المالية والتجارية والاقتصادية في الإمارات أكثر سلاسة مع البلدان التي تتبع عطلة نهاية الأسبوع يومي السبت والأحد.

متطلبات المرحلة

من جانبه، قال حيدر نظام، رئيس شركة "زوهو" في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، إن القرار الجديد ينسجم مع متطلبات المرحلة المقبلة ونماذج العمل الجديدة والمتطورة التي يجري استحداثها بشكل متواصل، فضلاً عن أنها تدعم خلق حلول مبتكرة عبر سلسلة القيمة لشركات التكنولوجيا، وهو ما يسهم في دفع عجلة التقدم وترسيخ مكانة الدولة وجهة جاذبة للاستثمارات العالمية ومركزاً هاماً للاقتصاد والأعمال، وحاضنة طبيعية لشركات التكنولوجيا العالمية.

وأضاف حيدر نظام، أن دولة الإمارات تعمل على استشراف المستقبل والاستعداد للخمسين المقبلة من خلال تطوير بنيتها التحتية وكذلك بيئتها التشريعية بما يتيح لها مواكبة المتغيرات على الصعيد العالمي في بيئة الأعمال.

وأوضح أننا في مجتمع الأعمال متفائلون بالقرارات الجديدة ونستبشر بها خيراً، انطلاقاً من إيماننا بأن دولة الإمارات تعد بمثابة المنصة المثالية لنا للانطلاق نحو آفاق جديدة من التوسع.

الإمارات تعلق مؤقتا منح تأشيرات الدخول عند الوصول ضمن إجراءات مكافحة فيروس كورونا - RT Arabic

وأشار رئيس شركة "زوهو" في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، إلى أن هذه القرارات تسهم في تعزيز استقطاب الكفاءات من المبدعين والمخترعين والمبتكرين، الذين يعود توافرهم في السوق المحلية بالفائدة على شركات التكنولوجيا التي تنشط بالدولة، وتتيح هذه القرارات لشركات التكنولوجيا تحقيق قفزات نوعية في فترات قياسية، لتتمكن من تعزيز مواقعها في الصدارة إقليمياً بمؤشرات التنافسية العالمية.

وقال حيدر نظام، إن الإمارات تقدم للعالم مجدداً رؤيتها الاستشرافية والنهضوية وسياساتها الاقتصادية الشمولية، التي سترتقي بمختلف القطاعات وتعزز ثقة مجتمع الأعمال بنمو الاقتصاد لتصبح الإمارات من أفضل البلدان للعمل والعيش.

مبادرة استثنائية

من جهته، قال كريستوفر ريتشارد، العضو المنتدب لشركة "جي 7 سي آر تكنولوجيز"، إن هذه المبادرة الاستثنائية تتزامن مع الجهود الجبارة التي تبذلها الحكومة الإمارات والاستثمارات الضخمة التي تسعى لضخها واستقطابها ضمن مختلف القطاعات لترسيخ مكانتها واحدة من أفضل وجهات العمل والعيش ومركز عالمياً لكبرى الشركات ليس فقط في منطقة الشرق الأوسط إنما أيضاً على الصعيد العالمي.

وأضاف أن هذه الخطوة الجديدة تعزز من رؤية الدولة وتدعم توجهها نحو الرقمنة ورؤية القيادة الرشيدة في تعزيز بيئة العمل في الإمارات، كما تلبي هذه المبادرة متطلبات بيئة العمل المتعددة الثقافات لدولة الإمارات.

 خطوات قيام دولة الامارات - موسوعة

واقع جديد

وقال محمد كرم مدير تطوير الأعمال الإقليمي لشركة انسينكراتور، إن هذه الخطوة جاءت ضمن العديد من الخطوات التي اتخذتها حكومة الإمارات استجابة للواقع الجديد ومتطلبات سوق العمل العالمية بما يعكس المرونة العالية التي تتمتع بها القيادة والقدرة على الوقوف بوجه جميع التحديات.

وأضاف أن ‏وباء كورونا أحدث تغييراً كبيراً في طريقة ممارسة الأعمال ‏وخلق واقع جديد بما يعرف بيئة العمل المختلطة وهو مزيج ما بين العمل من المنزل والعمل من المكتب.

وأوضح أن النظام الجديد ‏سيقلل الوقت والفرص المهدرة حيث أن معظم الأسواق العالمية تأخذ السبت والأحد عطلة، ومع وجود بنية تحتية قوية وشبكة اتصالات قوية، فإن ذلك يساعد ‏الأفراد والشركات على العمل من أي مكان بصورة آمنة المستدامة.

حكومة الإمارات الرقمية: يجب التحقق من صحة العقود وأذونات الدخول والتأشيرات - معلومات مباشر

خطوة إيجابية

من جانبها، قالت ماريفا كولامالله، رئيس قسم التسويق والاتصالات في شركة أكرونيس، إنها بالتأكيد خطوة سيكون لها آثار إيجابية بعيدة المدى ويمكن أن تكون معياراً للمستقبل القريب بالنسبة للحكومات والشركات الخاصة، وستعزز الإنتاجية وتغير بشكل فعال النهج المتبع في كيفية العمل ووقته.

واتفق مع الرأي السابق، نيتين أغاروال، رئيس منصة هاندرد قائلاً، إن هذه الخطوة تعزز الإنتاجية لا سيما الشركات التي لديها عمليات في مناطق جغرافية متعددة.

وقال بال كريشين، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة سنشري فاينانشال، إن التغير الجديد لمواعيد العمل في دولة الإمارات سيساعد على تعزيز التوازن بين العمل والحياة الاجتماعية، مشيراً إلى أن ذلك سيزيد من تعزيز مكانة البلاد كمركز أعمال عالمي سريع النمو في المنطقة.