TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تحالف "الدار" الإماراتية بعد الاستحواذ على "سوديك": سنوجه الدفة لدعم خطط النمو

تحالف "الدار" الإماراتية بعد الاستحواذ على "سوديك": سنوجه الدفة لدعم خطط النمو
سوديك
سوديك
OCDI
3.39% 45.19 1.48
الدار
ALDAR
-0.18% 5.59 -0.01

 

القاهرة - مباشر: أعلن تحالف شركة الدار العقارية وشركة جاما فورج ليميتد استحواذه على نحو 85.52 بالمائة من رأس المال القائم لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك"، وذلك بعد موافقة مساهميها على عرض الشراء الإجباري الذي قدمه التحالف، والذي أعلنت عنه البورصة المصرية، اليوم الثلاثاء.

وقال التحالف الذي يتخذ من أبوظبي مقراً له والمملوك بنسبة 70 بالمائة لشركة الدار العقارية، الرائدة في تطوير وإدارة العقارات، وبنسبة 30 بالمائة لـ"القابضة" (ADQ)، في بيان صحفي، إنه سيركز على تحديد فرص النمو الممكنة وتوجيه دفة استراتيجية الشركة بعيدة المدى.

وأضاف التحالف، أنه يسعى إلى تعزيز مكانة سوديك كمطور رائد في السوق المصرية من حيث نطاق أعمالها وسمعتها، وتنمية محفظتها من المجتمعات السكنية متعددة الاستخدامات في مناطق القاهرة الكبرى والساحل الشمالي والأسواق الرئيسية الأخرى.

بدوره، قال طلال الذيابي، الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية، إن مصر برزت على قمة أولويات الشركة بينما كانت تضع خططتها للتوسع دولياً وذلك لما تمتلكه هذه السوق من إمكانيات واعدة وأساسيات اقتصادية قوية تدعم نمو قطاعها العقاري، وهو ما عزز قناعة الشركة بجدوى الاستثمار فيها.

وأضاف، أن بعد دراسة معمقة للسوق، وقع اختيار الشركة على سوديك باعتبارها شريكاً مثالياً لدخول السوق المصرية بجانب كونها تلبي تماماً الجانب التجاري من طموحات الدار التوسعية.

وتابع الذيابي، أن هذه الصفقة تمثل دليلاً على قناعة كل من الدار والقابضة بالمقومات القوية التي تتمتع بها سوديك من حيث سجلها الحافل بالإنجازات وإطار الحوكمة الراسخ المعتمد لديها ونموذج أعمالها الناجح.

وأشار، إلى أن "الدار لن تدخر جهداً في دعم سوديك خلال المرحلة المقبلة لتحقيق قيمة اقتصادية واجتماعية أكبر لأصحاب المصلحة المعنيين بها وخصوصاً المجتمعات التي تخدمها الشركة في جميع أنحاء مصر".

ويُقيّم العرض النقدي المقدم لشراء أسهم "سوديك" بقيمة 20 جنيهاً مصرياً للسهم الواحد الشركة بـ 7.1 مليار جنيه مصري، وتم قبول العرض من قِبل مساهمين يمثلون 85.52 بالمائة من إجمالي رأس مال الشركة، لتصل بذلك قيمة الصفقة إلى 6.1 مليار جنيه مصري (386.8 مليون دولار أمريكي). من المزمع أن تُستكمل الصفقة خلال الأيام المقبلة، وتُحوّل ملكية الأسهم للشريك الجديد بحلول 16 ديسمبر.

وفي بيان أخر، أعلنت المجموعة المالية هيرميس، أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع لبنك الاستثمار الرائد في الأسواق الناشئة والمبتدئة، نجح في تقديم الخدمات الاستشارية لصفقة بيع 85.5 بالمائة من أسهم شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك) من خلال عرض شراء إجباري قدمه تحالف يضم شركتي الدار العقارية الإماراتية وأبو ظبي التنموية القابضة (ADQ).

وأضافت هيرمس، أنه تم عرض حوالي 305 مليون سهم من شركة سوديك لصالح  التحالف وذلك بسعر 20 جنيهاً للسهم. 

وأعلنت البورصة المصرية اليوم، أن كمية الأسهم المستجيبة لعرض الشراء الإجباري المقدم على أسهم شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك" بنهاية فترة سريانه بلغ عدد 304,628,772 سهم، بقيمة إجمالية 6.09 مليار جنيه، وفقاً لحسابات مباشر.

وبحسب البيانات، يستحوذ التحالف على نحو 85.52% من أسهم سوديك، وفقاً لحسابات مباشر.

ويبلغ سعر عرض الشراء 20 جنيهاً للسهم، على أن يتم التنفيذ بالبورصة المصرية خلال الخمسة أيام عمل بعد انتهاء فترة سريان العرض.

وعرض تحالف شركة الدار فنتشرز انترناشيونال هولدينجز أر إس سي ليمتد وشركة جاما فورج ليميتد، شراء حتى عدد 320.57 مليون سهم، بنسبة 90% من أسهم رأسمال شركة سوديك المصدرة، وبحد أدنى للتنفيذ 51% من أسهم الشركة المصدرة.

وحققت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك"، خلال التسعة أشهر الأولى من 2021، صافي ربح بلغ 346.95 مليون جنيه، مقابل 549.45 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق له.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة لتصل إلى 3.31 مليار جنيه مقابل 3.58 مليار جنيه، خلال نفس الفترة من العام السابق له.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، ارتفعت خسائر الشركة إلى 147.7 مليون جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من 2021، مقابل خسائر بلغت 91.53 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

رغم الركود.. 20% زيادة في أسعار زيوت الطعام والسمن في مصر

تحالف "الدار" الإماراتية يستحوذ على "سوديك" المصرية بأكثر من 6 مليارات جنيه

تباين مؤشرات بورصة مصر بالختام.. و"السوقي" يفقد 3.3 مليار جنيه

مصر.. بدء تنفيذ أكبر مشروع لإنشاء منطقة لوجستية باستثمارات ملياري جنيه

السويدي إلكتريك يلامس أعلى مستوياته في 3 أشهر بعد افتتاح مصنع تنزانيا