TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير سعودي: نستهدف تعزيز دور القطاع الخاص للتوسع بخدمات الحج والعمرة

وزير سعودي: نستهدف تعزيز دور القطاع الخاص للتوسع بخدمات الحج والعمرة
جانب من لقاء وزير الحج والعمرة برجال الأعمال والمستثمرين بغرفة مكة

الرياض ـ مباشر: قال وزير الحج والعمرة السعودي، توفيق بن فوزان الربيعة، إن المملكة تستهدف التوسع في خدمات الحج والعمرة، وتحسين تجربة ضيوف الرحمن.

وأوضح الربيعة، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الثلاثاء أن هناك اتجاها لتعزيز دور القطاع الخاص كشريك إستراتيجي وتنميته في مكة المكرمة والمدينة المنورة لخدمة الحجاج بطريقة فاعلة ومتميزة.

وأشار الوزير خلال لقاء جمعه برجال الأعمال والمستثمرين في قطاع الحج والعمرة بالغرفة التجارية بمكة المكرمة، أن القطاع الخاص في مكة المكرمة والمدينة المنورة عانى كثيرًا من جائحة كورونا، بسبب اعتماده على أنشطة العمرة والحج التي انخفضت بشكل كبير خلال هذه الفترة.

وتابع: "نحن في طور الخروج من هذه الجائحة، والخروج باقتصاد قوي، والحفاظ على صحة وسلامة الجميع، فالدولة بذلت الغالي والنفيس في كل ما يتعلق بصحة أبناء الوطن والمقيمين فيه".

وأفاد الوزير أن الوزارة تدعم قطاع ريادة الأعمال من خلال إنشاء وحدة متخصصة لدعم ريادة الأعمال، وأنها ستعمل مع غرفة مكة المكرمة في هذا الصدد، لتقديم خدمات عالية الجودة لجميع زوار المنطقة.

ومن جانبه أوضح رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بمكة المكرمة هشام كعكي أن تداعيات الجائحة ما زالت تلقي بظلالها على قطاع الأعمال في مكة المكرمة على وجه الخصوص، الأمر الذي تطلب مساندة ودعم وزارة الحج والعمرة.

وأضاف كعكي أن كثيرًا من المستثمرين خرجوا بالفعل من السوق جراء الأضرار التي لحقت بأعمالهم، خاصةً في مجالات الفنادق والإعاشة والنقل وغيرها.

الصورة

الصورة

الصورة

ترشيحات:

الوزراء السعودي يصدر 10 قرارات خلال اجتماعه

الوزراء السعودي يؤكد ضرورة استكمال التحصين وسرعة تلقي الجرعة التنشيطية

الشورى السعودي يقر إلغاء لائحة مزاولة التعقيب على المعاملات لدى الجهات الحكومية

الشورى السعودي يطالب وزارة النقل بدراسة إنشاء مسارات خاصة للشاحنات