TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أشغال" قطر تبدأ تنفيذ مشروع لتطوير بنية تحتية في الشيحانية بـ316 مليون ريال

"أشغال" قطر تبدأ تنفيذ مشروع لتطوير بنية تحتية في الشيحانية بـ316 مليون ريال
هيئة الأشغال العامة القطرية

الدوحة – مباشر: أعلنت هيئة الأشغال العامة القطرية انطلاق تنفيذ أعمال مشروع تطوير الطرق والبنية التحتية في منطقة الشيحانية، الحزمة الأولى، بتكلفة تقدر بـ315.51 مليون ريال.

وحسب بيان للهيئة أمس الاثنين، فإن المشروع يهدف إلى تطوير الشوارع الداخلية بالمنطقة ورفع مستوى السلامة بها، بالإضافة إلى تطوير خدمات مرافق البنية التحتية مما يسمح للمواطنين ببناء منازلهم والاستجابة لمتطلباتهم والنمو العمراني بالمنطقة في المستقبل.

ويقع المشروع في منطقة الشيحانية، على مسافة نحو 34 كيلومتراً شمال غرب مركز مدينة الدوحة وجنوب طريق دخان. وقد تم تقسيم أعمال المشروع إلى 4 مناطق جغرافية يتم العمل بها على التوالي ويستغرق تنفيذ كل مرحلة عاماً واحداً، حيث إنه من المخطط أن يتم الانتهاء من تنفيذ كافة أعمال المشروع في الربع الثاني من عام 2024.

وقال فهد العتيبي، رئيس قسم المناطق الغربية بإدارة مشروعات الطرق في "أشغال"، إن المشروع سيخدم عند اكتماله 322 قسيمة لأراضي المواطنين في منطقة الشيحانية، حيث سيعمل على توفير خدمات متطورة للبنية التحتية من شبكات للصرف الصحي وطرق وشوارع داخلية وممرات مخصصة للمشاة والدراجات الهوائية من شأنها تعزيز انسيابية الحركة المرورية وتوفير الربط مع المرافق العامة بما يستجيب لمتطلبات السكان مستقبلاً.

وأضاف فهد العتيبي أنه سيتم من خلال المشروع تطوير وإنشاء شبكة طرق بطول 10 كيلومترات مع توفير عناصر السلامة المرورية من أنظمة وأعمدة إنارة للشوارع، ولوحات إرشادية وعلامات الطريق إلى جانب إنشاء 2500 موقفاً مخصصاً للسيارات. كما سيتم توفير مسارات مشتركة للمشاة والدراجات الهوائية بطول نحو 18.5 كيلومتر.

وسيتم ضمن نطاق المشروع أيضاً إنشاء شبكة صرف صحي بطول 13.4 كيلومتر وشبكة صرف للمياه السطحية بطول 23.6 كيلومتر، وشبكة للمياه المعالجة بطول 7.9 كيلومتر بالإضافة إلى شبكة مياه شرب بطول 7.7 كيلومتر.

 كما سيتم أيضاً تمديد أنابيب الصرف الجديدة وربطها بشبكة الصرف الصحي الرئيسية، فضلاً عن إنشاء بحيرات على جانبي طريق دخان لتخزين مياه الأمطار لأغراض الطوارئ بسعة 386,000 ألف متر مكعب بهدف تقليل تجمع المياه خلال موسم الأمطار.

ترشيحات:

قطر وتركيا توقّعان 14 اتفاقية جديدة خلال زيارة أردوغان

ولي عهد السعودية يغادر المملكة للقيام بجولة مباحثات مع قادة دول الخليج

"الشورى القطري" يحيل قانون نزع ملكية العقارات لـ"القانونية"

قطر توقع اتفاقية لتوريد غاز مسال إلى مجموعة صينية