TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

40.9 مليون جنيه إيرادات نشاط "التجارية للأخشاب" في 2021

40.9 مليون جنيه إيرادات نشاط "التجارية للأخشاب" في 2021
هشام توفيق - أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلنت وزارة قطاع الأعمال المصرية، عن ارتفاع إيرادات شركة التجارية للأخشاب التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري، الناتجة عن مبيعات الأخشاب والمنتجات الخشبية (النشاط الأساسي للشركة) لتبلغ 40.9 مليون جنيه في السنة المالية 2021، مقارنة بـ15 مليون جنيه في 2020، و27.8 مليون جنيه في 2019، و25 مليون جنيه في 2018.

وبحسب البيان، قامت الشركة بيع أكثر من 90% من مخزون الأخشاب الراكدة بالشركة لعدة سنوات والذي كان يباع بخسائر تزيد على 50% من سعر التكلفة، والبدء في إعادة عرضه على العملاء بشكل محترف مما ساعد في بيعه بهامش ربح بلغ 15%.

كما نجحت الشركة في تكوين مخزون استراتيجي لتوفير احتياجات السوق المحلي والحد من أي زيادة في الأسعار في حالة ندرة البضائع في الأسواق العالمية بقيمة إجمالية 29.3 مليون جنيه، مع تعويض جميع الخسائر المرحلة من أعوام سابقة والبالغة نحو 33 مليون جنيه.

يشار إلى أن الشركة قد قامت بتوقيع وتفعيل بروتوكولات تعاون مع العديد من المؤسسات والهيئات الحكومية (الهيئة العربية للتصنيع - جهاز مشروعات الخدمة الوطنية - غرفة صناعة الأثاث والمنتجات الخشبية)، كما تم تسجيل الشركة كمورد للأخشاب لدى العديد من شركات صناعة الأثاث والمنتجات الخشبية من القطاع الخاص.

وتم الاتفاق مع بعض المصنعين الموردين للأثاث لمشروع "بشاير الخير" لتوفير احتياجاتهم من الأخشاب، وجارٍ حالياً التنسيق مع محافظة دمياط لتوفير احتياجات مدينة الأثاث.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

وزير النقل المصري يتابع مشروع تطوير الطريق الدائري بالقاهرة

4.5 مليار دولار تمويلات تنموية للقطاع الخاص خلال عامي 2020 و 2021

كوجك: إعلان حزمة تحفيزية لمساندة التحول إلى الاقتصاد الأخضر مارس المقبل

63 % ارتفاعاً في صادرات مصر من المنتجات الجلدية خلال 10 أشهر

الوزراء المصري ينفي إعداد نماذج استرشادية بنظام التعليم الجديد