TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث تحدد السعر المستهدف لـ"مجموعة تداول" عند 113 ريالاً

شركة أبحاث تحدد السعر المستهدف لـ"مجموعة تداول" عند 113 ريالاً
مجموعة تداول السعودية

الرياض - مباشر: حددت شركة الجزيرة كابيتال السعر المستهدف لمجموعة تداول السعودية القابضة عند 113 ريالاً للسهم.

وأوضحت شركة الأبحاث في مذكرة حديثة أنه بناءً على السعر المستهدف للسهم، تكون القيمة الضمنية لمضاعف الربحية على أساس صافي الربح المتوقع للعام 2023 عند 18.3 مرة، مقابل مضاعف ربحيةً عند 16.9 مرة استناداً إلى سعر الاكتتاب العام البالغ 105 ريالات.

ومن المقرر أن تطرح مجموعة تداول السعودية القابضة 36 مليون سهم؛ ما يمثل 30 %من رأسمال الشركة بقيمة اسمية مدفوعة بالكامل تبلغ 10 ريالات سعودي لكل سهم.

وتم تقسيم الاكتتاب العام لشريحتين: شريحة للمستثمرين من المؤسسات وشريحة للمستثمرين الأفراد؛ حيث كان الاكتتاب مفتوح لشريحة المستثمرين من المؤسسات من 21 إلى 26 نوفمبر وتجاوز فيها الاكتتاب 121 مرة.

وأعلنت شركة تداول السعودية أمس الاثنين أنه سيتم إدراج وبدء تداول أسهم مجموعة تداول السعودية القابضة في السوق الرئيسية اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 8 ديسمبر/ كانون الأول 2021 برمز تداول 1111 وبالرمز الدولي SA15DHKGHBH4 على أن تكون حدود التذبذب السعرية اليومية +/- 30% مع تطبيق حدود ثابتة للتذبذب السعري عند +/- 10%. 

وأوضحت "تداول السعودية" في بيان لها أنه سيتم تطبيق هذه الحدود فقط خلال الأيام الثلاثة الأولى من الإدراج، وابتداءً من اليوم الرابع للتداول، سيتم إعادة ضبط حدود التذبذب السعرية اليومية إلى -/+ 10%، وإلغاء الحدود الثابتة للتذبذب السعري

وأعلنت شركة الأهلي المالية بصفتها مدير الاكتتاب والمستشار المالي ومدير سجل اكتتاب المؤسسات والمنسق الدولي ومتعهد التغطية وشركة جي بي مورقان العربية السعودية وسيتي جروب العربية السعودية بصفتهم مستشارين ماليين ومديري سجل الاكتتاب والمنسقين الدوليين ومتعهدي التغطية في الطرح العام الأولي المحتمل لمجموعة تداول السعودية القابضة عن إتمام عملية الطرح لفئة الأفراد وتخصيص 10 أسهم كحد أدنى لكل مكتتب فرد مشمول في طلب الاكتتاب.

وأضافت الشركة في بيان لها اليوم الاثنين على "تداول السعودية" أنه سيتم تخصيص الأسهم المتبقية على أساس تناسبي بناءً على حجم طلب كل مكتتب إلى إجمالي الأسهم المتبقية المطلوب الاكتتاب فيها؛ وذلك بنسبة تخصيص تبلغ 11.5206% على أساس تناسبي. علماً بأنه قد تم تجميع كسور الأسهم وتخصيصها بشكل تنازلي بدءاً من الطلبات الأعلى بواقع سهم لكل طلب حتى نفاذها.

وأوضحت أنه تم طرح 36 مليون سهم تمثل 30% من رأسمال الشركة خصص 70% منها للجهات المشاركة و30% للأفراد.

ترشيحات:

الأربعاء المقبل.. إدراج أسهم "مجموعة تداول" بسوق الأسهم السعودية

تغطية اكتتاب مجموعة تداول السعودية 121 مرة وتحديد سعر الطرح عند 105 ريالات

مجموعة تداول السعودية ترفع نسبة الطرح المخصصة للأفراد إلى 10.8 مليون سهم

مجموعة تداول السعودية تربح 115 مليون ريال بالربع الثالث.. ونمو ملحوظ في 9 أشهر