TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تعتمد نظام عمل أسبوعياً جديداً بداية من يناير المقبل

الإمارات تعتمد نظام عمل أسبوعياً جديداً بداية من يناير المقبل
علم الإمارات

دبي ـ مباشر: أعلنت حكومة الإمارات، النظام الجديد للعمل الأسبوعي للقطاع الحكومي الاتحادي بالدولة، لتكون أربعة أيام ونصف يوم عمل، وذلك من يوم الاثنين إلى الخميس، ونصف يوم عمل في يوم الجمعة، وتكون العطلة الأسبوعية يومي السبت والأحد، ابتداءً من تاريخ مطلع يناير 2022، على أن يكون الأحد 2 يناير إجازة رسمية.

ويُطبق القرار على جميع الجهات في القطاع الحكومي الاتحادي في الدولة؛ حيث ستكون ساعات الدوام الرسمي بناءً على القرار الجديد من الساعة 7:30 صباحاً إلى 3:30 بعد الظهر من الاثنين إلى الخميس (8 ساعات عمل)، ومن الساعة 7.30 صباحاً إلى 12:00 ظهراً يوم الجمعة (4 ساعات ونصف)، وسيتم الإعلان لاحقاً عن ساعات الدوام في المدارس الحكومية في الدولة، وفقاً لبيان حكومي.

وسيتضمن النظام الجديد إمكانية تطبيق ساعات الدوام المرنة ونظام العمل عن بعد يوم الجمعة في الجهات الاتحادية، على أن تقر الجهات الاتحادية آليات التنفيذ، وبما تقتضيه مصلحة سير العمل في هذه الجهات.
كما تم بناءً على القرار توحيد موعد إقامة خطبة وصلاة الجمعة، لتكون الساعة 1:15 ظهراً على مستوى الدولة طوال العام.

واختتمت آخر أيام العطلات الرسمية في دولة الإمارات للعام 2021 مع عودة الموظفين في القطاع الحكومي والخاص، إلى مكاتبهم بعد إجازة يوم الشهيد وعيد الاتحاد الخمسين للدولة.

ويبلغ عدد أيام العطلات الرسمية التي أقرتها حكومة الإمارات للموظفين في القطاع الحكومي والخاص 14 يوم عمل للعام 2022.

وتشمل الإجازات المعتمدة للعام 2022، رأس السنة الميلادية مطلع يناير 2022، و4 أيام إجازة عيد الفطر، وذلك من 29 رمضان إلى 3 شوال، إضافة إلى 4 أيام لعطلة وقفة عرفة وعيد الأضحى والتي تصادف من 9 حتى 12 ذي الحجة، فيما تصادف إجازة رأس السنة الهجرية الأول من محرم 1443، على أن يتم ترحيلها إلى 30 يوليو عام 2022.

ترشيحات:

كل ما تريد معرفته عن نظام العمل الأسبوعي الجديد في الإمارات

فيديوجرافيك.. ملامح البرنامج الوطني للسكك الحديدية وعوائده على اقتصاد الإمارات

إنفوجرافيك.. خطوات إصدار تأشيرة سياحية متعددة السفرات في الإمارات

فيديوجرافيك.. مصر والإمارات .. إلى أين وصل حجم الاستثمارات بين البلدين

إنفوجرافيك.. دبي بين أفضل 10 مدن بالعالم لبدء حياة جديدة في 2022

إنفوجرافيك.. أبرز 8 معلومات عن المؤشر الجديد لمعاملات التمويل في الإمارات