TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"باتك" تحدد فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة

"باتك" تحدد فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة
عملة سعودية
باتك
4110
-1.63% 1.81 -0.03

الرياض – مباشر: حددت شركة باتك للاستثمار والأعمال اللوجستية "باتك" فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة.

وقالت "باتك"، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الثلاثاء، إن فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة تبدأ يوم 13 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وأضافت الشركة، أن فترة تداول حقوق الأولوية تنتهي في 20 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، فيما تنتهي مرحلة الاكتتاب في الأسهم الجديدة يوم 23 ديسمبر/ كانون الأول.

ونوهت "باتك"، بأنه سيتاح لحملة حقوق الأولوية ممارسة حقهم في الاكتتاب (كلياً أو جزئياً) في الأسهم الجديدة في حدود عدد حقوق الأولوية الموجودة في محافظهم، وأن تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة يكون وفق ما تحدده نشرة الإصدار للمساهمين المقيدين والمستثمرين الجدد.

وفيما يتعلق بتفاصيل الطرح المتبقي؛ لفتت "باتك"، إلى أنه في حال تبقى أسهم لم يُكتتب فيها، فستُطرح تلك الأسهم المتبقية وكسور الأسهم (إن وجدت) على المستثمرين ذوي الطابع المؤسسي بحسب ما هو مذكور في نشرة الإصدار، كما سيقوم المستشار المالي ومدير الاكتتاب ومتعهد التغطية لعملية الطرح "شركة الجزيرة للأسواق المالية" بالتعهد بتغطية حقوق أولوية شركة باتك للاستثمار والأعمال اللوجستية في حال عدم تغطية كامل الاكتتاب.

وأشارت الشركة، إلى أنه يجب على المستثمرين الذين لا يرغبون في الاكتتاب على أهمية بيع ما لديهم من حقوق أولوية أثناء فترة التداول المحددة؛ لكيلا يتعرضوا لانخفاض في قيمة محافظهم الاستثمارية نتيجةً لعدم الاسـتفادة مـن حقـوقهم بـالبيع أو بالاكتتاب.

ووافقت الجمعية العامة غير العادية للشركة، في اجتماعها بتاريخ 6 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، على زيادة رأسمال الشركة بنسبة 100% من 300 مليون ريال إلى 600 مليون ريال؛ وذلك عن طريق طرح وإدراج أسهم حقوق أولوية بواقع 30 مليون سهم عادي بقيمة 300 مليون ريال.

ترشيحات:

هيئة السوق توافق على زيادة رأسمال "باتك" 300 مليون ريال بأسهم حقوق أولوية

3 عوامل تهبط بأرباح "باتك" 97% في الربع الثالث

"باتك" تحصل على تسهيلات ائتمانية من بنك الجزيرة لتمويل صفقة استحواذ

"باتك" تمدد مذكرة للمنافسة على إنشاء مواقف سيارات بالرياض حتى يناير المقبل