TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "باتك" يقرون زيادة رأس المال 100% بطرح أسهم حقوق أولوية

مساهمو "باتك" يقرون زيادة رأس المال 100% بطرح أسهم حقوق أولوية
شركة باتك للاستثمار والأعمال اللوجستية
باتك
4110
-1.63% 1.81 -0.03

الرياض ـ مباشر: أقرت الجمعية العامة غير العادية لشركة باتك للاستثمار والأعمال اللوجستية، في اجتماعها أمس الاثنين 6 ديسمبر/ كانون الأول 2021، زيادة رأسمال الشركة عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية.

وأوضحت الشركة، في بيان لـ"تداول السعودية" اليوم الثلاثاء أنه تمت الموافقة على زيادة رأس المال بنسبة 100%، من 300 مليون ريال إلى 600 مليون ريال، عن طريق إصدار أسهم حقوق أولوية بقيمة 300 مليون ريال.

وأشارت، إلى أن ‌سبب زيادة رأس المال؛ تمويل وتنفيذ خططها ومشاريعها المستقبلية، وتوسعة أنشطتها المختلفة، ورفع حجم استثماراتها المحلية ومواءمة خطة نموها مع النهضة والتغييرات الاقتصادية التي تشهدها السعودية ضمن رؤية 2030.

ونوهت "باتك"، بأن الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية، المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

كما لفتت إلى أنه تمت الموافقة خلال الاجتماع على تعديل عدد من المواد بالنظام الأساسي للشركة.

ورفضت الجمعية الأعمال والعقود التي تمت بين شركة باتك للاستثمار والأعمال اللوجستية وبين شركة هزون القابضة، تتمثل في شراء كامل الحصص المملوكة لشركة هزون القابضة، والتي لرئيس مجلس الإدارة أحمد الصانع وعضو مجلس الإدارة فراس البواردي مصلحة غير مباشرة فيها متمثلة في ملكيتهم في رأسمال شركة حلول المدن الذكية.

كما رفضت تفويض مجلس الإدارة بصلاحية الجمعية العامة العادية بالترخيص الوارد في الفقرة (1) من المادة الحادية والسبعين من نظام الشركات؛ وذلك لمدة عام من تاريخ موافقة الجمعية العامة أو حتى نهاية دورة مجلس الإدارة المفوض أيهما أسبق؛ وذلك وفقاً للشروط الواردة في الضوابط والإجراءات التنظيمية الصادرة تنفيذاً لنظام الشركات الخاصة بشركات المساهمة المدرجة.

وأعلنت "تداول السعودية" عن احتساب نسبة التذبذب لسهم شركة باتك للاستثمار والأعمال اللوجستية على أساس سعر 24.46 ريال، بجلسة اليوم الثلاثاء، وإلغاء الأوامر القائمة، على أن يتم إيداع حقوق الملكية بمحافظ المساهمين يوم الخميس 9 ديسمبر 2021.

ترشيحات:

هيئة السوق توافق على زيادة رأسمال "باتك" 300 مليون ريال بأسهم حقوق أولوية

3 عوامل تهبط بأرباح "باتك" 97% في الربع الثالث

"باتك" تحصل على تسهيلات ائتمانية من بنك الجزيرة لتمويل صفقة استحواذ

"باتك" تمدد مذكرة للمنافسة على إنشاء مواقف سيارات بالرياض حتى يناير المقبل