تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موديز" تثبت تصنيفات "بنك بوبيان" بنظرة مستقبلية مستقرة

"موديز" تثبت تصنيفات "بنك بوبيان" بنظرة مستقبلية مستقرة
فرع تابع للبنك في الكويت
بنك بوبيان
BOUBYAN
0.47% 850.00 4.00

الكويت - مباشر: قامت وكالة موديز للتصنيف الائتماني بمراجعة أوضاع بنك بوبيان مؤخراً، وأصدرت تقريراً تم بموجبه تثبيت كافة عناصر تصنيف البنك؛ مع التأكيد على النظرة المستقبلية المستقرة للبنك.

وقال "بوبيان" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الثلاثاء، إن الوكالة ثبتت تصنيف الودائع طويلة الأجل عند الدرجة "A3" وتثبيت النظرة المستقبلية لها عند "مستقرة".

كما قامت الوكالة بتثبيت تصنيف الودائع قصيرة الأجل للبنك عند الدرجة "P-2"، وتثبيت التقييم الائتماني للبنك عند الدرجة "ba1".

وأوضح "بوبيان" أن تثبيت تصنيفات البنك من قبل "موديز" من شأنه أن ينعكس على أوضاع البنك؛ وذلك باستمرار وزيادة الثقة في البنك ومتانة مركزه المالي.

وأفاد تقرير الوكالة بأن التقييم يستند لاحتمالية كبيرة لتواجد دعم حليف من البنك الأم (بنك الكويت الوطني)، في حال الحاجة لهذا الدعم.

وتبني "موديز" تقييمها على الملاء الاستراتيجية والأهمية المالية لبنك بوبيان بالنسبة لشركته الأم وأهميته بالنسبة للنظام المالي الحالي.

كانت أرباح البنك ارتفعت 37.2% في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري؛ لتصل إلى 31.892 مليون دينار، مقابل أرباح بنحو 23.242 مليون دينار للفترة نفسها من عام 2020.

ترشيحات:

6.7 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين الكويت وكوريا الجنوبية

"الخدمة المدنية" الكويتي يعتمد 6 كشوف جديدة لمكافآت الصفوف الأمامية

معدل "صفر" وفيات بكورونا يستمر في الكويت لليوم الـ13 على التوالي