تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شكري: مصر لن تألو جهداً لمعاونة الدول الأفريقية على التعافي من "كورونا"

شكري: مصر لن تألو جهداً لمعاونة الدول الأفريقية على التعافي من "كورونا"
سامح شكري وزير الخارجية المصري

القاهرة - مباشر: قال سامح شكري، وزير الخارجية المصري، إن بلاده لن تألو جهداً لمعاونة الدول الأفريقية الشقيقة على التعافي سريعاً من تداعيات جائحة كورونا وتحقيق أهداف وتطلعات شعوبها نحو مستقبل أفضل.

وأضاف شكري خلال الدورة السابعة من منتدى داكار الدولي حول السلم والأمن في أفريقيا والمنعقد بالعاصمة السنغالية داكار، أن جائحة كورونا ما زالت تسفر عن تحديات غير مسبوقة لكافة الدول، وفقاً لبيان صحفي.

وأوضح الوزير، ما أدت إليه الجائحة من إعاقة جهود تحقيق السلام والاستقرار في أفريقيا وتفاقم الأزمات الإنسانية فضلاً عن تأثيراتها السلبية على الشباب والنساء والنازحين، وهو ما أصبح معه من غير الممكن التعامل مع الجائحة كمجرد أزمة صحية عالمية، حيث أن تداعياتها أصبحت تمس كافة مناحي الحياة على الأصعدة السياسية والأمنية والاجتماعية والاقتصادية.

وسلط وزير الخارجية، الضوء في هذا السياق على عدد من المسائل التي يجب إيلاؤها أولوية خاصة على الصعيد الأفريقي، من بينها وضع رؤية مشتركة لمعالجة أوجه القصور في البنية التحتية الطبية لقارتنا، بما في ذلك الاعتماد على الأدوية واللقاحات الأجنبية.

وشملت المسائل، العمل على تحقيق انتعاش اقتصادي سريع وفعال للإسهام في العودة إلى معدلات النمو والتشغيل التي كانت سائدة قبل انتشار الجائحة، بالإضافة إلى أهمية تعزيز التعاون والتضامن بين الدول الأفريقية لمعالجة الأولويات القارية وفقاً لأجندة الاتحاد الأفريقي للتنمية 2063.

ونوه شكري، في مداخلته بأهمية معالجة الأسباب الجذرية للإرهاب والنزاعات المسلحة في أفريقيا من خلال إعادة بناء المجتمعات التي عانت من ويلات الحروب والنزاعات. 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

وزير النقل المصري يتابع مشروع تطوير الطريق الدائري بالقاهرة

4.5 مليار دولار تمويلات تنموية للقطاع الخاص خلال عامي 2020 و 2021

كوجك: إعلان حزمة تحفيزية لمساندة التحول إلى الاقتصاد الأخضر مارس المقبل

63 % ارتفاعاً في صادرات مصر من المنتجات الجلدية خلال 10 أشهر

الوزراء المصري ينفي إعداد نماذج استرشادية بنظام التعليم الجديد