تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شكري يسلم رئيس السنغال رسالة من السيسي لدعم العلاقات الثنائية

شكري يسلم رئيس السنغال رسالة من السيسي لدعم العلاقات الثنائية
سامح شكري وزير الخاريجية المصري يسلم رسالة إلى الرئيس ماكي سال رئيس جمهورية السنغال من الرئيس عبد الفتاح السيسي

القاهرة - مباشر: سلم سامح شكري، وزير الخاريجية المصري، رسالة إلى ماكي سال، رئيس جمهورية السنغال، من الرئيس عبد الفتاح السيسي، تناولت سبل تدعيم العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، فضلاً عن القضايا والموضوعات محل الاهتمام المشترك وأوجه تعزيز التشاور والتنسيق بين الجانبين خلال المرحلة المقبلة.

وأشاد وزير الخارجية خلال اللقاء، باختيار السنغال لرئاسة الاتحاد الأفريقي لمدة عام اعتباراً من شهر فبراير 2022، مبدياً استعداد مصر تقديم كافة أشكال الدعم للسنغال في ضوء الخبرات التي تتمتع بها في هذا المجال ارتباطاً بالرئاسة المصرية الماضية للاتحاد الأفريقي في عام 2019، والتي شهدت خطوة كبيرة على صعيد تحقيق التكامل القاري متمثلةً في دخول اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية إلى حيز النفاذ خلال الرئاسة المصرية، وفقاً لبيان صحفي.

وأعرف شكري، عن تقدير مصر لعلاقات الأخوة والصداقة التي تربطها بالسنغال، وتطلع رئيس الجمهورية لاستقبال الرئيس السنغالي في بلده الثاني مصر للتباحث حول تعزيز العلاقات بين البلدين في شتى مجالات التعاون الثنائي، والقضايا الاقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الوزير، الاعتزاز بالتنسيق المستمر بين مصر والسنغال في مختلف المحافل الدولية وتوافق رؤى البلدين الشقيقين إزاء العديد من القضايا المطروحة على الساحتين الإقليمية والدولية.

كما أشاد شكري بتنظيم الجانب السنغالي لمنتدى داكار للسلم والأمن، بما ينم عن مدى اهتمام الرئيس السنغالي بقضايا القارة الإفريقية. 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

وزير النقل المصري يتابع مشروع تطوير الطريق الدائري بالقاهرة

4.5 مليار دولار تمويلات تنموية للقطاع الخاص خلال عامي 2020 و 2021

كوجك: إعلان حزمة تحفيزية لمساندة التحول إلى الاقتصاد الأخضر مارس المقبل

63 % ارتفاعاً في صادرات مصر من المنتجات الجلدية خلال 10 أشهر

الوزراء المصري ينفي إعداد نماذج استرشادية بنظام التعليم الجديد