TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لمجموعة موانئ أبوظبي تستحوذ على سفينة الحاويات "سفين بيرل"

تابعة لمجموعة موانئ أبوظبي تستحوذ على سفينة الحاويات "سفين بيرل"
صورة أرشيفية

أبوظبي - مباشر: أعلنت شركة "سفين فيدرز"، مزود خدمات إعادة شحن الحاويات التابع لمجموعة موانئ أبوظبي، اليوم الاثنين، استحواذها على سفينة حاويات جديدة باسم "سفين بيرل".

وسيتم إلحاق "سفين بيرل" التي كانت تحمل سابقاً إسم "فيجا فيرجو" بخدمة إعادة الشحن على السواحل الإماراتية والتي توفر ربطاً سلساً بين الموانئ في دولة الإمارات انطلاقاً من مركز عملياتها في ميناء خليفة، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

كما تقدم خدمات شحن ميسرة وحلول ربط متميزة تسهم في تسريع إنجاز المراحل النهائية من عملية شحن البضائع بين ميناء خليفة التابع لمجموعة موانئ أبوظبي ومختلف الموانئ الأخرى على السواحل الإماراتية في عجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والشارقة والفجيرة، وتعزز كذلك حركة البضائع وتدعم سلسلة التوريد اللوجستية المحلية في دولة الإمارات.

وترفد هذه الخدمة ذات الكفاءة العالية والأسعار التنافسية خدمة الإمارات العربية المتحدة وشبه القارة الهندية والخليج العربي التي توفرها "سفين فيدرز" إلى المصدّرين من الساحل الغربي للهند وباكستان، وذلك من خلال تزويدهم بخيارات متميزة للربط المباشر مع موانئ دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما تتيح لشركات الشحن الرئيسية الدولية التي ترسو سفنها في رصيف ميناء خليفة شبكة واسعة تؤمن ربطاً سهلاً بأهم الموانئ البحرية في المنطقة.

وأعرب مكتوم الحوقاني، رئيس القطاع البحري بالإنابة ورئيس إدارة التشريعات - مجموعة موانئ أبوظبي، ومدير عام أكاديمية أبوظبي البحرية، عن سعادته بإضافة السفينة الجديدة "سفين بيرل" إلى أسطول شركة "سفين فيدرز".

وأكد، أنها ستعزز قيمة الخدمات المقدمة إلى المتعاملين في منطقة الخليج العربي، وستوفر المزيد من القدرات المحسنة فضلاً عن زيادة الطاقة الاستيعابية لأسطول الخدمات التابع لها.

وتتمتع سفينة إعادة الشحن الجديدة، التي تم صناعتها في كوريا الجنوبية عام 2012، بمزايا عديدة إذ تبلغ حمولتها الإجمالية 10,000 طن وهي قادرة على نقل 966 حاوية نمطية، ويبلغ طولها 139 متراً وعرضها 22.6 متر في حين يصل عمق غاطسها إلى 8.8 متر.

ويذكر أن شركة "سفين فيدرز" هي إحدى شركات القطاع البحري التابع لمجموعة موانئ أبوظبي تم تأسيسها عام 2020، بهدف تعزيز الخدمات البحرية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة وتوفير خدمات إعادة شحن متميزة تربط إمارة أبوظبي مع أهم الموانئ الرئيسية في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج العربي وشبه القارة الهندية.